عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-01-27, 10:44 PM   #8
علي المفلحي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: 2008-08-22
الدولة: جمهورية الجنوب العربي
المشاركات: 42,074
افتراضي

تقرير مفصل بالصور : ليلة رعب عاشتها الضالع وثلاثة آلاف أسرة نزحت إلى عدن ومدن أخرى
7 ساعات مضت في اخبار وتقارير, الاخبار العاجلة, المزيد من الاخبار التعليقات مغلقة

الضالع ( شبكة الطيف )
تعرضت مدينة الضالع والقرى المجاورة لقصف شديد وكثيف من الساعة العاشرة مساء الاحد وحتى فجر الاثنين وخلف القصف اضرارا كبيرة في مساكن المواطنين.
وقال سكان محليون في احاديث لـ(عدن الغد) ان منازل المواطنين الامنين العزل تعرضت للقصف المباشر وتسبب في تضرر العديد من منازل المواطنين لأضرار وخسائر مادية كبيرة.
وبحسب السكان فقد تعرضت من المنازل التي قال السكان انهم شاهدوها وهي تقصف والتي بلغهم عن قصفها في مدينة الضالع حافة كلد والمنازل ومنزل الشيخ قائد عبادي ومنزل حيدر سيف علي ومنزل الحبشي منزل وضاح عبد الله الحاج وشوهدت القذائف تسقط على عدد من المنازل في حافة الجوس والرقف منازل المجاورة لنادي الصمود الرياضي ومنزل محمد مساعد سيف النقيب والمستشفى ومنازل الاطباء وحي نشام منازل المراشدة ومنازل السادة وشوهد ا حريق شب في حوش منزل السيد.

وقال السكان انهم شاهدوا اعمدة الادخنة تتصاعد منازل كل من : الشيخ والطبيب محمد محسن علي ناشر الطبيب محمد عبدالله مثنى الخطير المحامي علي الرفاعي الشيخ محمد ين هادي ابو العنود المعلم منير محمد مثنى الحاج على صالح قشنم الطبيب د نشوان الشول عبد الله عبيد الخولانين ومنزل القبلاني بالمطار.

ونقل مراسل (عدن الغد) عن شهود عيان قولهم ” ان هناك منازل قصفت لم نعرف اسماء اصحابها بسبب كثافة النيران لقوات الجيش اليمني واستهدافها لكل شيء يتحرك داخل المدينة وضواحيها..

واشار مراسلنا الى انه وحتى فجر الاثنين لم يلعن عن سقوط ضحايا في صفوف المواطنين. . مؤكدا ان قرى زبيد والاسلاف والكبار ودار السمين والوعرة والجليلة تعرضت هي ايضا للقصف من مختلف الاسلحة استمر قرابة ساعة واعلن عن اصابة امرأة من الجليلة بجروح.

وذكر مراسلنا عن شهود عيان قولهم ان منطقة سناح وقرى حجر تعرضت لقصف عنيف جدآ غير مسبوق مستمر منذ ما يقارب الساعة بدون انقطاع بالأسلحة الثقيلة والمتوسط وفي ليال الماضية تكبد عدد من المواطنين لخسائر مادية بالغة.

وأكد مراسل الصحيفة هناك ان كل من ” منزل الطبيب خالد احمد علي الاشبي حي القشاع بمدينة الضالع ومنزل التربوي والحكم الرياضي علي محسن الجعدي بحي عقارب بمدينة ومنزل الجحافي بحي المطار بمدينة الضالع تعرضت جميعها لتدمير جزئي واتلاف الاثاث واحراق الملابس وخزانات المياه والاجهزة الكهربائية وقصفت بقذائف دبابات”.
وفي سياق متصل ذكر مراسل (عدن الغد) ان مدينة الضالع شهدت نزوح كبير لمئات الاسر الى عدن ومناطق اخرى حيث تقدر الارقام الاولية بأكثر من ثلاثة آلاف نازح الى خارج المدينة.
__________________
استكمال الحوار الجنوبي الجنوبي
استكمال تحرير الأرض الجنوبيه
استكمال هيكلة
المجلس الانتقالي
والقوات المسلحه الجنوبيه
علي المفلحي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس