عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-01-21, 07:41 PM   #1
لشري
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-06-15
المشاركات: 2,488
افتراضي الكلام الذي قتل صاحبه :الدكتور احمد شرف الدين لا نريد دولة دينية أوقبلية بل دويلات أتحادية

الكلام الذي قتل صاحبه :الدكتور احمد شرف الدين لا نريد دولة دينية أوقبلية بل دويلات أتحادية

-فيديو


الثلاثاء 21-01-2014 08:23 صباحا

البيضاء برس - خاص - علي الحميقاني

في محاضرة سابقة للدكتور احمد شرف الدين عضو مؤتمر الحوار الوطني نشرت في تاريخ 15/06/2013 قال الدكتور شرف الدين نحن لا نريد دولة دينية , ويجب ان يكون الدين لله والدولة في العصر الحاضر يجب ان يغيب عنها الخطاب الديني الذي افشل في الدولة الاسلامية على مدار السنين الماضية لانه الدولة الدينية تتقمص مذهب واحد وتلغي باقي المذاهب , وعلى مدار القرون الماضية كان الصراعات سببها قيام دولة دنية .





واضاف شرف الدين ان الدين للشعب بكل طوائفه ومذاهبه المتعددة وعلى الدولة ان تكون بعيدة عن الخطاب الدني وعليها أن تراعي وتضمن حقوق كل المذاهب .

وأكد الدكتور احمد شرف الدين انهم في فريق بناء الدولة في مؤتمر الحوار الوطني يعمل على أبعاد اللصوص عن توجيه الدين للشعب , فلا يكون الاسلام دين الدولة ولا تكون الشرعية الاسلامية مصدر جميع التشريعات بما فيها الدستور لانه تبنى فيه الدلة لكي لا نعود الى اشكالية الدولة الدينية .

واكد في محاضرته ان الدولة الاتحادية سوف تحرم مراكز القوى القبيلة من مناطق نفوذها التي كانت تعتمد عليها , فعندما كانت الدولة البسيكة كان القوى القبيلة بجوار صنعاء وتسيطر على العاصمة صنعاء لانها مركز الدولة ..وأضاف أن الدولة الاتحادية سوف تجعل القوى القبلية ان تفقد مصالحها في تلك الدويلات التحادية لانه سوف يكون لها سلطاتها الخاصة وتشريعاتها الخاصة وقانونها الخاص ...

وفي ختام محاضرته طالب الدكتور شرف الدين ان تنقل العاصمة من صنعاء الى مكان آخر بعيدا عن نفوذ السلطات القبيلية لكي لا تسيطر على العاصمة المركزية لليمن ..

واضاف ان تقسيم اليمن الى أقاليم متعدده بالشمال والجنوب تصب في صلب الدولة الاتحادية ...
http://www.youtube.com/watch?feature...&v=sNMFv7Zvuy8
لشري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس