عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-12-24, 09:55 AM   #1
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي عين على الصحافه (الطيران الحربي يتدخل لفك الحصار على شركات نفطية في حضرموت

الطيران الحربي يتدخل لفك الحصار على شركات نفطية في حضرموت

مقتل 3 جنود ومسلّح من «الحراك» في اشتباكات جنوب اليمن

ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط
facebook
صنعاء - وكالات - قتل 3 جنود ومسلّح من «الحراك الجنوبي»، امس، في محافظة الضالع جنوب اليمن، خلال مواجهات أمام مبنى المحافظة، في حين بدأ الطيران الحربي بشن غارات على موقع لحقول النفط في محافظة حضرموت في جنوب شرقي اليمن لفك حصار مفروض من قبل رجال قبائل مسلحين.
وأفاد مصدر أمني، ان «مواجهات مسلّحة استخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، بين جنود وعناصر الحراك الجنوبي أمام محافظة الضالع، أدّت الى مقتل 3 من الجنود، وأحد مسلحي الحراك الذين كانوا يريدون أن يرفعوا علم دولة الجنوب السابقة على مبنى المحافظة».
وأشار المصدر الى أن قوات الجيش عزّزت من انتشارها في منطقة المحافظة ونشرت عددا من المدرّعات لإحكام قبضتها على مبنى المحافظة.
وكان عناصر «الحراك الجنوبي» أغلقوا الجمعة الماضية، منفذاً حدودياً بين شمال اليمن وجنوبه في منطقة سناح، واستولوا على عدد من المباني الحكومية التي ما زالت في قبضتهم.
من ناحية أخرى، ذكرت مصادر محلية، ان الطيران الحربي قصف نقاطاً قبلية عدة محاصرة لمعسكر الادواس وشركات النفط في منطقة غيل بن يمين في وادي حضرموت.
وأضافت ان سلاح الجو تدخل بعد نشوب اشتباكات عنيفة مسلحة بين قوات من الجيش ورجال قبائل حاولوا صباح امس، التقدم صوب قطاعات نفطية تحرسها وحدات من الجيش.
وتتواجد معظم الشركات الاجنبية العاملة في مجال استكشاف وانتاج النفط في حضرموت.http://www.alraimedia.com/Article.as...&date=24122013
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس