عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-12-05, 02:46 PM   #115
الطائر المهاجر
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-03-24
المشاركات: 5,525
افتراضي

اقتحم مسلحون صباح اليوم مستشفى العرضي "وهو المستشفى المخصص لعلاج كبار قادة الدولة" والذي يقع في اطار مبنى وزارة الدفاع اليمنية وسط العاصمة .
وقالت مصادر خاصة لـ"مأرب برس" ان المسلحين والذين كانوا يرتدون الزي العسكري استطاعوا الدخول للمستشفى بعد ان فجر انتحاري سيارة مفخخة في البوابة الغربية لمقر الوزارة , واشارت المصادر الى ان المسلحين ارتكبوا مجزرة في حق الكادر الطبي حيث قتل غالبيتهم من " اطباء وومرضين" وان من بين القتلى عدد من الاجانب حيث , فيما قال شهود عيان لقناة اليمن بان المسلحين ألقوا بقنابل على موظفي المستشفى والكادر التمريضي ، وقصفوا المستشفى بقاذفات "ار بي جي".
وزارة الدفاع قالت بان قوات من الجيش قامت بتطهير المسلحين في اطار المستشفى وان الوضع تحت السيطرة , اما وزارة الصحة اطلقت نداء عاجل للمواطنين للتبرع بالدم للمصابين في مستشفى الثورة في اشارة الى ارتفاع عدد الجرحى حيث قالت مصادر خاصة لمأرب برس بان الجرحى بلغ عددهم 96 جريح .

وقامت قناة اليمن التابعة للرئيس السابق قامت ببث لقطات لانفجار السيارة ومن زوايا متعددة .
ويأتي تفجير اليوم واقتحام مستشفى العرضي في ظل غياب وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد والذي يقوم بزيارة الى الولايات المتحدة الامريكية .
وكانت وزارة الدفاع في اغسطس من العام 2012م قد تعرضت لمحاولة اقتحام من قبل جنود في قوات الحرس الجمهوري , حيث قامت قوات من الشرطة العسكرية بالتصدي لهم.
الطائر المهاجر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس