عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-11-27, 09:57 PM   #1
علي المفلحي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: 2008-08-22
الدولة: جمهورية الجنوب العربي
المشاركات: 41,947
افتراضي قال أحمد السليماني عضو الحوار المنسحب لن نقبل سوى بتقرير حق المصير للشعب الجنوبي ، وفك الارتباط

( صدى عدن ) خاص :
قال أحمد السليماني القيادي في مؤتمر شعب الجنوب وعضو مؤتمر الحوار اليمني المنسحب أن إعلان اليوم -الانسحاب- هي لحظة تاريخية وصريحة بأننا لن نقبل سوى بتقرير حق المصير للشعب الجنوبي ، وفك الارتباط عن الشمال اليمني.

و تابع السليماني في تصريحات نقلتها وكالة انباء "شينخوا": "تنازلنا في الفترة الأخيرة عن مسألة فك الارتباط مقابل إعلان اقليمين شمالي وجنوبي وبعد خمس سنوات يتم الاستفتاء على الوحدة، إلا أن قوى في المؤتمر عرقلت هذا التنازل .. الأمر الذي جعلنا نعلن انسحابنا اليوم وبشكل نهائي من المؤتمر".

و قال السليماني وهو قيادي في شعب الجنوب ، بأنهم لم ولن يقبلوا بأي مخرجات من مخرجات مؤتمر الحوار الوطني ، وأن استنساخ أي اسماء ومكونات للحرك لا يجعل شعب الجنوب ملزما بتنفيذ أي من هذه المخرجات. وكان ممثلو الحراك انسحبوا أكثر من مرة من المؤتمر ..إلا أنهم يعودون بضمانات .. لكنهم اليوم لأول مرة يعلنون الإنسحاب الكلي والنهائي.

وينعقد مؤتمر الحوار الوطني في اليمن منذ مارس الماضي بمشاركة 556 عضوا ممثلين عن معظم المكونات السياسية والجماهيرية منهم 85 ممثلين عن القضية الجنوبية. وبإعلان الحراك الجنوبي الانسحاب النهائي اليوم يدخل مؤتمر الحوار الذي كان من المقرر أن ينتهي في سبتمبر الماضي مرحلة جديدة من الغموض، رغم الترقب الشديد من الشارع اليمني بأن يتم تحريك كافة القضايا الوطنية العالقة خاصة بعد قيام ثورة الربيع اليمني في 2011.
__________________
استكمال الحوار الجنوبي الجنوبي
استكمال تحرير الأرض الجنوبيه
استكمال هيكلة
المجلس الانتقالي
والقوات المسلحه الجنوبيه
علي المفلحي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس