عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-11-13, 06:24 PM   #2
صقر الجزيرة
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-25
المشاركات: 17,893
افتراضي

مجلس الأمن يؤجل جلسته عن اليمن بسبب خلافات القضية الجنوبية وبقاء بن عمر بصنعاء
13/11/2013 06:26:00


صنعاء/ أحمد الشميري :

قالت مصادر يمنية، أن مجلس الأمن أجل الجلسة الخاصة حول اليمن والتي كان من المقرر انعقادها اليوم الأربعاء إلى وقت آخر لم يعرف بعد، بسبب عدم التوصل إلى اتفاق نهائي لالتئام اللجنة المصغرة المنبثقة عن القضية الجنوبية الـ(16) وبقاء المبعوث الأممي جمال بن عمر في صنعاء.
وتوقعت المصادر لـ"عكاظ" أن يجري المبعوث الأممي مفاوضات مع الأطراف الجنوبية واليمنية بخصوص قضية التئام الأطراف الجنوبية لمناقشة قضية شكل الدولة، لافتة إلى أن رئاسة الحوار الوطني استبدلت ثلاثة قيادات من الحراك الجنوبي ترفض العودة إلى طاولة الحوار بقيادات أخرى وهو ما رفضه رئيس مؤتمر الشعب الجنوبي محمد علي أحمد، فيما لايزال الحوار الوطني يناقش في جلساته المفتوحة تقرير قضية صعدة.
إلى ذلك، توافق فريق عمل الحكم الرشيد في مؤتمر الحوار الوطني الشامل على نص بديل لمادة العزل السياسي، التي عرقلت أكثر من مرة صدور تقرير الفريق. ويحدد النص البديل شروط من يترشح أو يعين في مناصب رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ورؤساء المجالس التشريعية ورؤساء الأحزاب والتنظيمات السياسية وأمناء العموم وكل المناصب القيادية والسياسية في الدولة.
وقال نائب فريق العمل محمد السعدي لـ «عكاظ»، إنه جرى إقرار القانون البديل بأغلبية وبحضور مندوبين عن المبعوث الأممي ولجنة التوافق، وأنه جرى التصويت عليه باستثناء رفض ثلاثة من حزب المؤتمر فيما عبر الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي العام سلطان البركاني، عن اعتراضه على القانون البديل للعزل السياسي وخاصة البند الحادي عشر الخاص بالجيش والذي ينص على أنه «لا يحق لأي عسكري أن يترشح للرئاسة إلا بعد عشر سنوات».


- See more at: http://www.hadrmoutpress.com/index.p....w1sdqZ5e.dpuf
صقر الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس