عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-06-20, 04:25 PM   #13
بركان عدن
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-05-11
المشاركات: 1,821
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السندباد الحضرمي مشاهدة المشاركة
((ترى مالذي يحتاجه منا من وجهت إليهم رسالتك أخي شيخان اليافعي ؟؟

هل نحن مثلا بحاجة الى زرع الثقة في قلوبهم ؟ولم نزرعها حتى الآن ,ولن نستطيع أبدا؟

أو بمعنى أوضح ....مالذي قصرنا فيه نحن ,وكان يجب علينا فعله تجاههم لزرع الثقة فيهم ولم نفعله؟

ماهو سبب تخاذلهم ,وعدم وقوفهم الى صف أبناء جلدتهم ؟

هل هو عدم إقتناعهم بمانحن ماضون فيه ,وعاقدون العزم على تحقيقه ؟

هل هم مدركين فعلا ومقتنعين بسلامة نوايانا ,إلا أن العند وحبهم للذات هو الذي يمنعهم من مناصرتنا ؟(بمعنى آخر هل.. مصالحهم الشخصية الأنانية هي الحائل بيننا وبينهم )؟

مالذي يريدونه بالضبط حتى يعودوا الى رشدهم ؟

هل نحن على باطل ,وهم على حق ؟ ..أو العكس ؟

كلنا دائما مانجتهد في مخاطيتهم ,ونحرص كل الحرص على تواجدهم بيننا ,,بل أننا ننتظر بفارق الصبر ,ونستبشر إن سمعنا أنهم,او البعض منهم قد عاد ألينا !!

لم نجد أحد منا أن سأل نفسه الاسئلة المطروحة أعلاه ؟!))
أخي بركان عدن ..تسأولاتك جميعها في محلها واجاباتها الحقيقية يملكها لا يزال يعيش تحت كنف النظام اليمني .. وبأعتقادي بأنها كلها تصب في خانة واحدة : قد تكون عدم الثقة من نجاح مسيرة حراك أبناء الجنوب العربي نحو الاستقلال ، فما يرونه من منظورهم الضيق هو بعض المسيرات والفعاليات الخطابية ويعتقدون بأن هذه مألها إلى زوال بعد حين كحال أي مسيرة عربية .. قد يعتقدون بأن تحرير الاوطان سلميا ليس من شيمة أبناء الجنوب العربي الذين أعتادوا على التحاطب مع محتلينهم ( أيام البريطانيين) بلغة السلاح وحتى خلافاتهم بالسابق كانت تحل بالسلاح .. لذا نراهم مترددين الآن وهم واهمين بأن الحراك سيخمد بعد حين ..
يعلمون حق المعرفه بأننا على حق ولكن يريدون أن نقترب من محطة الحرية والاستقلال ثم يأتون إلينا تبعا من كل فج عظيم يعلنون التوبة ويطلبون أن نغفر لهم تخاذلهم .. ولا تنسى أخي الفاضل ما يتمتعون به من مزايا تضعف أمامها نفوس خلقت ضعيفة أصلا ..
ولكن أخي الفاضل وكل أخوتي في المنتدى من أبناء الجنوب العربي أدعوكم من خلال هذه المشاركة ومقال الأخ شيخان الفارسي أن نضع بعض النقاط على الحروف ونبين للعديد منا - وأنا واحد منهم - من هي الفئات التي نطالبها بالعودة إلى جادة الحق؟ هل هم كافة أبناء الجنوب العربي في الدوائر الحكومية اليمنية أم فقط اصحاب المناصب القيادية والعسكريين ؟ هل نستثني منهم الموظف العادي ؟ وإن استثنينا هل نستطيع أن نصل إلى مرحلة العصيان المدني لأبناء الجنوب العربي وهناك من يخالفنا من أبناء جلدتنا؟؟ اسئلة عديدة تدور في البال نرجو أن نجد لها ايضاحات واجوبة .

تحياتي

نشكر لك تفاعلك مع الموضوع ,بهذه المشاركة القيمة ,,

كما نطلب من باقي الأعضاء والمهتمين ضرورة المشاركة وبفعالية ,كي نصل الى رؤية موحدة ,حول المسائل التي تم طرحها من خلال هذا الموضوع ,لإننا نشعر أننا بحاجة ماسة اليوم ,وأكثر من أي وقت مضى الى التواصل مع إخواننا ممن لايزالون تحت كنف نظام الإحتلال ,فلا بد من وجود قواسم مشتركة نرى ضرورة مناقشتها معهم وبكل صراحة ,,وشجاعة ,,ومسؤولية ,,وشفافية ,لنكون على دراية بما يطرحون ومعرفة توجهاتهم الحقيقية (مباشرة ) ,وليس كما نسمع عنها ونشاهدها عبر وسائل الإعلام ,أو في أروقة السلطة !

وبالمقابل نوصل لهم وجهة نظرنا ,وقناعاتنا ,وعلى أي أساس نحن توصلنا لهذه القناعات ,ومالخطوات التي نحن مقدمون عليها, من الأمور التي لامانع من البوح بها !

وجود أخواننا من أبناء الجنوب ,من الذين لايزالون مع السلطة وجودهم معنا وبين صفوفنا مطلب ملح لايختلف حوله إثنان ,,لهذا نطرح مثل هذا الطرح لنعرف ماهي السبل لتحقيق ذلك !؟

ومن يقول بغير هذا, أو يقلل من أهمية وجودهم بيننا فهو برأيي( مع الأسف والإعتذار) صاحب نظرة قاصرة ,ولايرى أبعد من أنفه (إن جاز لي التعبير )!!

أحييك اخي السندباد مرة أخرى ,,ونشد على يديك ,وأيادي باقي الأعضاء لطرح الأفضل فيما يخص هذا الموضوع ,,


ولي ملاحظة خاصة لك أخي السندباد /


الإسم الصحيح للأخ البطل الشجاع _شيخان ,,هو

شيخان اليافعي ,,وليس (الفارسي) كما أشرت !

لذا نرجوا شاكرين تعديل الإسم ,,


ولك من شرفاء الجنوب أجمل تحية ,,
بركان عدن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس