عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-10-22, 08:49 PM   #8
نور
موقوف
 
تاريخ التسجيل: 2010-06-11
المشاركات: 2,071
افتراضي

عُزلة (البيض) تجبره على الاتجاه صوب الخليج 2013-10-21t20:34:56.0000000+03:00 أخر تحديث للصفحة في

براقش نت – متابعات:اعتبر محللون سياسيون، أن ما ورد في المقابلة التي اجرتها قناة "سكاي نيوز عربية"مع نائب الرئيس الأسبق علي سالم البيض، مثل تحوُّلاً كبيراً في موقفه السياسي عقب إبدائه موافقته على "مبادرة خليجية" ثانية لحل القضية الجنوبية في اليمن.

وقال المحللون، لوكالة "خبر" للأنباء، "إن التحوُّل في موقف "البيض"، يتضح جلياً من خلال مطالبته مجلس التعاون الخليجي بالتوسط لدى صنعاء من أجل حوار مع الجنوب وحل الازمة، وإجراء استفتاء حول مستقبل الجنوب تحت إشراف الأمم المتحدة ومنظمات إقليمية ودولية.

وأرجع السياسيون، سر اتجاه علي سالم البيض صوب دول مجلس التعاون الخليجي وتخليه صراحةً عن جمهورية إيران الإسلامية، إلى عُزلته السياسية المحيطة به من كل جهة، خصوصاً بعد تخلي عدد كبير من الجنوبيين عنه وآخرهم حسن باعوم.

كما اعتبروا لجوئه إلى الخليج وترك إيران، بمثابة آخر محاولاته ومناوراته السياسية لمواكبة التطورات والتحولات التي طرأت مؤخراً على صعيد المشهد السياسي اليمني، نتيجة وصوله إلى قناعة بعدم جدوى استمرار تمسكه بمواقفه وتحالفاته السياسية القديمة التي لم تُحقق له شيئاً سوى الفشل، وضرورة إقامة تحالفات جديدة لتحقيق ولو جزء يسير من تطلعاته وآماله ومن معه في الشارع الجنوبي.
نور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس