عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-09-29, 08:47 AM   #14
صقر الجزيرة
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-25
المشاركات: 17,893
افتراضي

تجمع القوى المدنية الجنوبية يستهجن بيان بن عمر









تجمع القوى المدنية الجنوبية يستهجن بيان بن عمر


أستهجن تجمع القوى المدنية الجنوبية ما أورده تقرير السيد السفير جمال بن عمر مستشار الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه لليمن من تضليل متعمد وحجب لحقائق الأمور بالجنوب. وقال التجمع في بيان تلقت صدى عدن نسخة منه ان السيد بن عمر يعرف يقينا ما يجري بالجنوب ويعرف ماهية القضية الجنوبية ومطالب شعب الجنوب الذي أعلن ويعلن مرارا وبصوت مدوي لا يقبل الشك والتأويل، ولكن للأسف ولأغراض نجهلها ويعرفها السيد بن عمر فقد عمد الى تسطيح الأمور في تقريره الأخير وفقد حيادتيه كمبعوث أممي غير منحاز إلى أي جهة سواء الجهة اليمنية أو الجنوبية. بل انه من المؤسف ان يصل الحال بمبعوث دولي الى ان يقوم بعملية تضليل الأسرة الدولية عن حقيقة الأمور على الأرض بالجنوب المحتل، بل ان مايثير الدهشة لأبناء الجنوب ان السيد بن عمر يقدم من هم متواجدون بقاعات حوار فندق الموفنبيك مع تقديرنا لشخوصهم من الجنوبيين وكأنهم ممثلين للجنوب، في الوقت الذي يقول أولئك الجنوبيون أنهم لا يمثلون إلا انفسهم 'أو فصيل صغير من الثورة الجنوبية في أحسن حال، ولكن السيد بن عمر وفي اكثر من فقره بتقريره يقدم أولئك على انهم الممثلين الوحيدين والمفوضين الرسميين من شعب الجنوب الى ذلك الحوار الذي لا نعترض عليه من ناحية المبدأ ولكن عزوفنا عن المشاركة فيه لمعرفتنا كيف أعد له وكيف حددت له المخرجات من قبل حتى أن يبدأ.!
وأردف البيان قائلا: أننا نتفهم لحرص السيد بن عمر على إنجاح مهمته المكلف بها بالتسوية السياسية للمتصارعين اليمنيين على الحكم بصنعاء ولكن ليس على حساب طرف آخر عاني ويعاني الأمرين من ذلك الطرف المعتدي والذي لم يدع السيد بن عمر أي فقرة من فقرات تقريره إلا وهو يتقرب منه زلفا وبصورة غريبة لم يسبق لأي مبعث أممي ان عملها من قبل. وعلى ما تقدم ذكره نقول للعالم ان الشعب الجنوبي بكل مكوناته قد حسم أمره نحو استعادة دولته وان كان ذلك سيولد حنق وحفيظة الخصوم.
ودعا البيان المجتمع الدولي الى القيام بمهامه المناطة به تجاه الشعب الجنوبي من واقع مواثيقه الدولية وعهوده المختلفة. كما ناشد الدول العربية الشقيقة وبالذات دول مجلس التعاون الخليجي الوقوف الى جانب الشعب الجنوبي كون هذه الدول تعرف اكثر من غيرها حجم الغبن والاستعمار الذي يعانيه شعب الجنوب منذ عام 1994 م. وفي الختام حث البيان كل الجنوبيين على الاحتشاد بالعاصمة عدن يوم 14 أكتوبر القادم ليكون الرد الأمثل لمثل تلك المؤامرات والدسائس، وجعل هذا اليوم يوما لمليونية المليونيات الجنوبية.

التعديل الأخير تم بواسطة صقر الجزيرة ; 2013-09-29 الساعة 08:52 AM
صقر الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس