عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-09-11, 10:42 AM   #8
الطائر المهاجر
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-03-24
المشاركات: 5,525
افتراضي

صلح قبلي يوقف الثأر بين قبائل باكازم لمدة سنة اكراما (للشحتور) ومن حضر تشييعه

...
ابين((عدن الغد)) خاص:

وافقت قبائل آل باكازم على صلح قبلي يقضي بإيقاف الثارات والاقتتال فيما بينها لمدة سنة بعد طلب تقدم به الشيخ صالح بن فريد العولقي شيخ قبائل العوالق ومعه العديد من القيادات الجنوبية تحدث ابرزهم على هيثم الغريب.



ونجح بن فريد ومن معه في انتزاع موافقة قبلية بين قبائل آل باكازم تقضي بالتوقف عن الاقتتال واخذ الثارات لمدة سنة كاملة اكراما للفقيد الكازمي "الشحتور" بعد ان القوا كلمات على قبر الفقيد تضمنت ذلك الطلب.



وقال بن فريد في كلمة القاها بعد لحظات من دفن الفقيد الشحتور : اننا ومعنا الضيف الذين اتوا من جميع مناطق الجنوب من يافع ومن غيرها نطلب منكم انتم قبائل آل باكازم ومن جاورها ان تعطونا صلح قبلي ينهي القتل وخذ الثأر اكراما لروح الفقيد الكبير سعيد صالح الشحتور.



وعقب كلمة بن فريد القى على القيادي الجنوبي علي هيثم الغريب كلمة تضمنت نفس الطلب حيث قال: اريد تذكيركم انكم قدمتم الينا في يافع وطلبتم صلح قبلي بين قبائل يافعية متقاتلة وقبلنا اكراما لكم وانا هنا اتمنى منكم قبول طلبنا بإيقاف القتل والثارات اكراما للفقيد الذي كان لا يمس دم جنوبي.



وقالت مصادر قبلية انه بعد اجتماع للقبائل مع الضيف والحاضرين وبعد ان كانت قبائل قد رفضت طلب الصلح وبعد الضغط وافقت على الصلح لمدة سنة اكراما للفقيد الشحتور والضيوف الحاضرين.



وكان الآلاف من مختلف المحافظات الجنوبية قد شاركوا صباح اليوم في تشييع القيادي الجنوبي سعيد صالح الشحتور الذي توفي بالعاصمة اللبنانية بيروت الاسبوع الماضي




الطائر المهاجر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس