عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-09-09, 07:24 PM   #29
قناص الجنوب العربي
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2012-07-24
المشاركات: 1,364
افتراضي

الصفحة الثانيه لثورة التغيير في اليمن

منذ 4 دقائق.




الصفحة الثانيه : لأول مرة يتحدث عن "ﺗﻮﺍﻃﻮﺀ " في حروب صعدة الرئيس هادي يحمل الرئيس السابق واللواء الاحمر مسئولية ما وصلت اليه البلاد بسبب خلافاتهما الشخصية



المساء برس:
حمل الرئيس عبدربه منصور هادي في اتهامات غير مسبوقة، الرئيس السابق "ﺻﺎﻟﺢ" ﻭمستشارة لشؤن الدفاع والأمن اللواء علي محسن "ﻣﺴﺆﻟﻴﺔ ﻣﺎ ﻭﺻﻠﺖ ﺍﻟﻴﻪ ﺍﻟﺒﻼﺩ ﺍﻟﻴﻮﻡ بسبب خلافتهما الشخصية".

وقالت مصادر خاصة أن الرئيس هادي قال خلال لقائه مع مشائخ عمران وصعدة وجحة السبت الماضي "بأن "القاعدة ﺻﻨﻴﻌﺔ ﺍﺟﻬﺰﺓ ﺣﻜﻮﻣﻴﺔ ﻭﺷﺨﺼﻴﺎﺕ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ".

وأوضح الرئيس هادي بأن تسليم أبين لتنظيم القاعدة عام ٢٠١١ تمت " ﺑإرادة ﺍﻟﻘﻴﺎﺩﺓ"وأكد على أنه ﺧﺎﻃﺐ ﺻﺎﻟﺢ وقتها ﻭﺣﻤﻠﺔ ﻣﺴﺆﻟﻴﺔ ذلك .


ولأول مرة تحدث هادي عن "ﺗﻮﺍﻃﻮﺀ " في حروب صعدة،وأرجعها الى "ﻣﻨﺎﻛﻔﺎﺕ ﺑﻴﻦ ﺻﺎﻟﺢ ﻭﻣﺤﺴﻦ "، كما قال بأن"اغلب عمليات تسليح جماعة الحوثي ﻣﻦ ﻣﺨﺎﺯﻥ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ" .

وأضاف الرئيس هادي،بالتذكير : في ﺍﺣﺪﻯ ﺍﻟﻤﺮﺍﺕ ﺗﻢ ﺗﺤﻤﻴﻞ ﺳﺒﻊ ﻗﻮﺍﻃﺮ ﻣﺆﻭﻧﺔ ﻋﺴﻜﺮﻳﺔ ﺑﻬﺪﻑ ﺍﻳﺼﺎﻟﻬﺎ ﺍﻟﻰ ﻣﻌﺴﻜﺮ ﺍﻟﺠﺒﻞ ﺍﻻﺳﻮﺩ ﺑﻌﻤﺮﺍﻥ ﻓﺎﺗﺠﻬﺖ ﺍﻟﻰ ﺻﻌﺪﺓ .

وعن مساعي الدولة لإستعادة بسط نفوذها على محافظات شمال البلاد، أكد هادي لمشائخها على أن "ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﻗﺎﺩﻣﺔ ﻭﺳﺘﺒﺴﻂ ﻧﻔﻮﺫﻫﺎ ﻋﻠﻰ ﻛﻞ ﺍﺭﺍﺿﻲ ﺍﻟﻴﻤﻦ" .

في سياق حديثه عن القضية الجنوبية، جدد الرئيس هادي تأكيده على أن "ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﻴﻦ ﻫﻢ ﻣﻦ ﺩﺍﻓﻊ ﻋﻦ ﺍﻟﻮﺣﺪﺓ "، وأستدل بأعداد الضحايا في صفوف ﺍﻟﻘﺎﺩﺓ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﻴﻦ، بقوله " قتل 48 ﻗﺎﺋﺪا من الجنوب،ﻣﻘﺎﺑﻞ 6 ﻣﻦ ﺍﻟﺸﻤﺎﻝ"

ومن بين توضيحاتهم، قال الرئيس هادي "هناك من ﻳﻠﻮﻣﻮﻧﻲ بأني ﺳﻠﻤﺖ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﺔ ﻟﻼﺻﻼﺡ،وﻫﺬﺍ ﻏﻴﺮ ﺻﺤﻴﺢ"، لكنه استدرك بالتوضيح : ﺍﻋﻄﻴﻨﺎﻫﻢ ﺛﻼﺙ ﻣﺤﺎﻓﻈﺎﺕ ﺭﻓﺾ ﺍﻟﺠﻤﻴﻊ ﺍﺳﺘﻼﻡ ﻫﺬه ﺍﻟﻤﺤﺎﻓﻈﺎﺕ ﻓﻌﻴﻨﺎ ﻧﺤﻦ ﻣﺤﺎﻓﻈﻴﻦ ﻣﻦ ﺍﻻﺻﻼﺡ ..)
قناص الجنوب العربي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس