عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-08-25, 12:43 AM   #1
سلطان حضرموت
قلـــــم نشيـط
 
تاريخ التسجيل: 2012-08-08
المشاركات: 112
افتراضي الشيخ محسن بن فريد : نظام صنعاء لا يزال يتعامل مع الجنوب وقضيته بعقلية الاستعلاء والعنجهية

الشيخ محسن بن فريد : نظام صنعاء لا يزال يتعامل مع الجنوب وقضيته بعقلية الاستعلاء والعنجهية

علق الشيخ محسن محمد ابوبكر بن فريد الأمين العام لحزب الرابطة " رأي " على اعتذار الحكومة اليمنية للجنوب قائلا :لقد اُشبع هذا الموضوع نقاشاً ونقداً من قبل العديد من الأخوة والزملاء .. والذي يمكن ان أؤكد عليه بهذا الصدد انه ل اتزال الجمعة الجمعة...والخطبة الخطبة في صنعاء حتى الان .

مضيفا :نظام صنعاء لا يزال يتعامل مع الجنوب وأهل الجنوب والقضية الجنوبية بنفس العقلية . عقلية الاستعلاء ..والعنجهية..والتشاطر والتذاكي . عقلية الفرع والأصل ، والحاكم و " الرعية ".

.وأكد الشيخ محسن بن فريد انه و بالرغم من ان راس النظام القديم ـ الجديد قد رحل (او اختفى ظاهرياً) ألا ان " منظومة " الحكم ، العسكرية والقبلية والعلماء الربانيون ، لازالت حتى الان هي هي التي تتحكم في مفاصل السلطة ( وليس الدولة ، لأنه لا توجد دولة في صنعاء ) .

ومن اجرم في حق الجنوب في عام 1994 واستباح ارضه وأذّل وأهان واستعمر شعبه وكفر ابنائه وأفتى بقتل رجاله ونسائه وأطفاله ، لا يمكن لمثل تلك العقليات المتخلفة المتغطرسة ان تعتذر بالفعل للجنوب وأهله . وبالتالي أولوا هذه المهمة لهذه الحكومة البائسة. وجاء ذلك الاعتذار البائس .

موضحا :الذي اريد ان أؤكد عليه هنا هو ان شعب الجنوب قد شّب عن الطوق...وأدرك حقيقة نوايا والأعيب اباطرة صنعاء. وشعب الجنوب لم يعد منتظر ان " يتّصدق " عليه احد باعتذار بائس كذلك الاعتذار بالأمس. ولن يقبل شعب الجنوب اعتذار اقل من الاعتراف بحقه في تقرير مصيره. وإقامة دولته الجنوبية الاتحادية الجديدة . الدولة المدنية الحديثة ، التي ستقيم افضل العلاقات والمصالح المشتركة مع الشعب العظيم الصابر المثابر في صنعاء وتعز و مارب و اب والبيضاء والحديدة وحجة ..

من / فــــــــــــراس اليــــــــافعي


سلطان حضرموت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس