عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-08-18, 12:16 PM   #1
صقر الجزيرة
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-25
المشاركات: 17,893
افتراضي شارك برأيك : ما هو الموقف الذي يجب ان يتخذه الجنوبيين حيال الأحداث في مصر؟


شارك برأيك : ما هو الموقف الذي يجب ان يتخذه الجنوبيين حيال الأحداث في مصر؟









أثارت الأحداث المصرية الأخيرة والتي انتهت بعزل الرئيس المصري السابق "محمد مرسي" من قبل الجيش المصري بعد نزول الشعب في 30 يونيو لتفويضه حسب طلب وزير الدفاع وقيام الدولة لاحقا بفض اعتصامات جماعة الاخوان المسلمين في مصر بالقوة حالة من الجدل في الشارع الجنوبي .



انقسم الشارع بخصوص هذه الأحداث إلى فريقين الفريق الأول وهو الفريق المؤيد لتحركات الجيش المصري والتي افضت إلى الاطاحة بحكم جماعة الاخوان المسلمين .



وينطلق هذا الفريق إلى اعتبار ان الجنوبيين ذاقوا الامرين في العام 1994 وحتى اليوم على يد جماعات اسلامية متشددة مسلحة هي امتداد لجماعة الاخوان المسلمين في مصر أو في غيرها ويرون ان الاطاحة بهذه الانظمة من شأنه ان يضعف جماعة الاخوان المسلمين في اليمن التي يقف الجنوبيين في مواجهتها بحالة من العداء المستميت .



ويرى هذا الطرف ايضا ان الجنوبيين لطالما تعرضوا لمذابح واعمال قتل واسعة النطاق على يد جماعات الاخوان المسلمين في اليمن ونظام الرئيس اليمني السابق "علي عبدالله صالح" دون ان تحرك جماعة الاخوان المسلمين ساكنا حيال ذلك .



وعلى الطرف الأخر يرى جنوبيون ضرورة الوقف ضد ما يسمونها أعمال القتل التي قالوا ان الجيش المصري قام بها ضد جماعة الاخوان المسلمين في اليمن ويقول كثير من هؤلاء أنهم لا يؤيدون جماعة الاخوان المسلمين لكنهم يرفضون أعمال القتل التي تطالهم ويرون انه من الإنساني الوقوف ضد أعمال القتل هذه ومناصرة جماعة الاخوان المسلمين.



وبين هذا وذاك شارك برأيك


شاركونا بآرائكم : هل انت مع أو ضد تنظيم تظاهرات مؤيدة لجماعة الاخوان المسلمين في الجنوب ، وهل ترى انه يجب اقحام الجنوبيين في الشأن المصري أم الابتعاد عن هذه الأحداث ؟ ومن تؤيد بحسب وجهة نظرك
صقر الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس