عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-08-15, 02:18 AM   #1
صقر الجزيرة
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-25
المشاركات: 17,893
افتراضي سيناريو النهاية أوامر رئاسية مشددة بعد بيانات وفتاوي..و تهديدات بإقتلاع هادي !

سيناريو النهاية
أوامر رئاسية مشددة بعد بيانات وفتاوي..و تهديدات بإقتلاع هادي !



الاربعاء 14 أغسطس 2013 17:40

هادي والاصلاح

(يمن لايف): دعت حركة الاخوان في اليمن "حزب الاصلاح" بأسم ما تسميه "شباب الثورة" إلى الخروج في مسيرة حاشدة عصر اليوم الخميس للتنديد بما أسموها المجازر التي ارتكبتها قوات الانقلاب في حق المصريين .

واكدت حركة الاخوان أن نقطة التجمع للمسيرة أمام المستشفى الجمهوري بشارع الزبيري بالعاصمة صنعاء حيث ترفع في المسيرة صور الشهداء والجرحى للمجزرة التي ارتكبت في حق الشعب المصري.
وتأتي دعوة شباب الاخوان للخروج في مسيرة مليونية للمطالبة المجتمع الدولي في اتخاذ موقف من الانقلاب في مصر كما جاء في الخبر الذي تداولته مواقع تابعة لحزب الاصلاح.

وتأتي دعوة التظاهر بالتزامن مع دعوة "هيئة علماء اليمن" وهي هيئة تابعة لرجال الدين في حزب الاصلاح ، حيث دعت الشعب اليمني للخروج في مسيرات سلمية حاشدة إلى السفارة المصرية بصنعاء لنفس الغرض.

وجاء بيان الهيئة الاخوانية بما يشبه الفتاوي التكفيرية التي اصدرت من قبل ، حيث صورت الجيش المصري والقوى المصرية مادون الاخوان بـ "قوى الإنقلاب الإجرامية التي عاثت في الأرض فساداً من قتل وإحراق وسجن وتنكيل تجاه المعتصمين السلميين الذين ليس لهم جرم إلا مطالبتهم بعودة الشرعية وتراجع قوى الإنقلاب عن ماقامت به من إنقلاب على الحاكم الشرعي الدكتور محمد مرسي والمؤسسات الدستورية المنتخبة من الشعب المصري والدستور الذي أقره الشعب المصري بثلثي أبناءه" كما جاء في بيان علماء الاصلاح .


في السياق ، كشفت مصادر مطلعة مجاميع الإصلاح تعتزم التوجه مساء اليوم الى السفارة المصرية بصنعاء للاحتجاج على الأحداث التي شهدتها مصر امس الإربعاء. وهو ما دفع الى تحرك حاملتين جنود من قوات مكافحة الشغب وعربة مياة قبل قليل من معسكر الامن المركزي بحدة باتجاه السفارة المصرية بمنطقة التحرير بصنعاء لحمايتها من المتظاهرين..

وقالت مسئول أمني رفيع لـ "يمن لايف" ان توجيهات رئاسية عممت على وزارتي الداخلية والدفاع وقضت بأخذ الحيطة والحذر الشديد و بتعزيز حماية السفارة المصرية والمباني التابعة لها ومساكن ممثلي السفارة في صنعاء .. واستخدام الرصاص الحي في حال اي استهداف او محاولة للتجمهر حوالي تلك المنشئات.

الى ذلك نقل موقع "عدسة اليمن " عن الناشط والمحامي الاخواني خالد الانسي قوله على قناة يمن شباب بانه هو ومعه الملايين سيزحفون الى دار الرئاسة غدا لاقتلاع الرئيس الانتقالي عبدربه منصور هادي اذا لم يحدد موقفه من سلطة الانقلاب في مصر.

وطالب الانسي على قناة يمن شباب الرئيس هادي بطرد السفير المصري وقطع العلاقة مع مصر وإلا سنزحف بصدور عارية لدار الرئاسة.

وفسر ناشطون على شبكة الانترنت ذلك الاستنفار الاخواني في اليمن بأنه استشعار مسبق من الحركة بالخطر وبالتالي فأنها تسعى لحشد انصارها ترهيبا ومنعا لأي جمهرة شعبية قد تحاكي الثورة المصرية ضد الحركة .. لكن الناشطون اكدوا ان تلك الخطوات التي قد يقدم عليها حزب الاصلاح قد تكون غير محسوبة العواقب وقد ترسم خطوط النهاية وتعجل برحيله من السلطة والحياة السياسية.


http://www.sahafah.net/show1158187.html
صقر الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس