عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-07-27, 02:39 AM   #2
صقر الجزيرة
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-25
المشاركات: 17,893
افتراضي

كارثة شامبيون1 سببها نظارات سوداء !!


صلاح البيتي

الجمعة 26 يوليو 2013 09:41 مساءً

بعد إنقضاء أكثر من عشرة ايام من بدء إنتكاب أهالي المكلا بحلول كارثة تلوث بيئية كبرى ناتجة عن تسرب أطنان "مطنطنة" من جوف السفينة "المقربعة" شامبيون1 ، من وقود المازوت في مياه بجرهم صافي الزرقة .. أطل عليهم من على بْعد أكثر من ألف كيلومتر ، من منصة مؤتمر صحفي عقده في صنعاء ، وألتئم قبالته لفيف من صحفييها الذين لبوا دعوة الحضور ، وكان كل مايعرفونه عن خلفيات الحادثة المجلجلة ، أنهم لا يعلمون شئاً عن السفينة "الخردة" غير المصرح لها ، ولا عن حجم شلالات السموم السوداء التي سكبته في شواطئ بحر العرب المطلة على ضفافها مدينة المكلا الوديعة .



وأمام شهود "ماشفوش" حاجة ، أنبرى المتعهد بنقل المازوت في تلك السفينة "الكندم" الآثمة ، ومفتي المشتقات النفطية ، وأحد متفيّدي غنائم حرب صيف 94م ، يقص الحكاية من "طق طق الى السلام عليكم " لكنها لم تكن إلّا من نسيج خيال لا تتفتق به إلّا قريحة (الشيخ أحمد العيسي) .

وبوقاحة لم يسبق لها مثيل أنتصب قائلاً أن سفينته شامبيون1 نزيهة وشريفة، مخططة ونظيفة ، وانها مصنوعة من الكريستال ، وسمعتها عال العال ، وشحنتها الموازية 5000 طن سليمة على متنها بالتمام والكمال .. باصماً بالعشر إنها لم تحدث "البتة" في بحرهم أي تلّوث بيئي أوتحوّث ديني .. موزعاً على أهل المكلا ، كل أهلها ، الإتهامات بإرتكاب جريمة إرتداء النظارات السوداء ، مع سبق الإصرار والترصد ، وبالضلوع في جريرة [الإدعاء بالباطل عليه ظلماً وعدواناً المتوفرة له اركان التضليل والتضخيم المعنوية] ، المتمثلة في أعمال التلاعب والفبركة والتلفيق في إحتساب وحدات قياس المساحة والوزن والجودة .



فـ "لتر ونصف اللتر" المتسرب من السفينة الى البحر يقدّره أهل المكلا بمئات أو آلاف الأطنان . وعشرات الامتار ، هي حدود مساحة الكمية المنتشرة ، المتسربة من السفينة الى بحر المكلا ، يصورونها يعشرات الأميال . أما ثالثة الاثافي .. أوالطامة الكبرى أن ينظر أهالي المكلا للـ"ماء زمزم" المتسرب الى البحر من سفينة العيسي ، على أنه (مازوت) !!

حياء مازوتي :



خيل لي ، أن الشيخ العوذلي ، الوسيم الانيق ، بما يتصف به من خلق ونبل وحباء ، تحاشى - في المؤتمر الصحفي اياه - تعريض أهالي المكلا والحضارم بشكل عام ، للإحراج أوما يمكن أن يخدش مشاعرهم ، آثر إخفاء قول الحقيقة المُرّة .. حقيقة أن بحر المكلا هو الذي لوّث مازوت العيسي !!
صقر الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس