عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-07-19, 10:31 AM   #5
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

اليمن: مقتل اثنين من أنصار الحوثي.. والخلافات تعصف بفريق بناء الدولة
صنعاء - محمد القاضي

لقي اثنين من المعتصمين من أنصار الحوثي مصرعهما وأصيب أربعة آخرون في هجوم مسلح عليهم مساء أمس الخميس بساحة التغيير أمام جامعة صنعاء.

وقالت مصادر مقربة من جماعة الحوثي ان مسلحين كانوا يستقلون دراجة نارية مروا من أمام منصة ساحة التغيير وأطلقوا النار من سلاح آلي "كلاشنكوف" ما أدى إلى مقتل اثنين وإصابة خمسة فيما لاذ الجناة بالفرار.

ويواصل معتصمون ينتمون إلى جماعة الحوثيين، إضافة إلى آخرين يقولون إنهم مستقلون، الاعتصام في ساحة التغيير بعد انسحاب معظم المكونات الشبابية من الساحة.

من جانب اخر، اخفق فريق بناء الدولة في مؤتمر الحوار الوطني في التوافق وحسم الخلاف، الذي أثارته قضية دين الدولة، واعتبار الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسي، أو الوحيد لجميع التشريعات.

وحسم فريق بناء الدولة، عبّر التوافق بالإجماع في اجتماعه أمس، جميع النقاط التي رفعتها اللجنة المصغّرة إلى الفريق بشأن هوية الدولة، باستثناء نقطتين تم التصويت عليهما، ولم تنالا النسبة المحددة للإقرار، وهما: "الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسي للتشريع"، أو "الشريعة الإسلامية مصدر جميع التشريعات"، أما النقطة الثانية فتتعلق بدين الدولة، حيث ينص المقترح الأول على أن "الإسلام دين الدولة"، فيما ينص المقترح الآخر على أن "اليمن دولة مستقلة ذات سيادة والإسلام دينها والعربية لغتها والجمهورية نظامها"، إضافة إلى مادة ثانية وهي: "اليمن دولة مدنية تقوم على المواطنة وإدارة الشعب وسيادة القانون".

وبحسب المركز الإعلامي لمؤتمر الحوار الوطني الشامل، فإن الخلاف بشأن مصدر التشريع، ودين الدولة، لم تحصلا على النسبة المطلوبة من التصويت، وهي 90%، فقد اتفق الفريق على رفع الخلاف إلى لجنة التوفيق، وذلك وفقا لما تنص عليه اللائحة الداخلية لمؤتمر الحوار الوطني. وكانت جميع المكونات قد وافقت على المقترحين باستثناء مكوني الإصلاح والسلفيين اللذين انسحبا.
http://www.alriyadh.com/2013/07/19/article853312.html
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس