عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-06-10, 11:20 AM   #1
الفجر الباسم
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-09-06
المشاركات: 28,580
افتراضي هل تنجح الهيئة الشرعية الجنوبية في مواجهة سياسات حزب الإصلاح في الجنوب ؟

هل تنجح الهيئة الشرعية الجنوبية في مواجهة سياسات حزب الإصلاح في الجنوب ؟

الإثنين 10-06-2013 01:03 مساء



المركز الإعلامي الجنوبي :عدن:خاص
تمدد المخيمات الصيفية التابعة لسلطات صنعاء في الجنوب تواجه انتقادات شديد بسبب دور الاحزاب السياسية اليمنية ذات الطابع السياسي الديني ذات الافكار المتطرفة والتي تسعى في تجنيد الشباب الجنوبي في الصراعات السياسية لصالحها الخبث، لذلك يتهم الكثير من الاباء والأمهات القيادات المحسوب على حزب الاصلاح الإسلامي التي يتبع رجال الدين المتشددين وحلفائه في صنعاء ، والذين يسعون في تعميق حضوره في المحافظات الجنوبية عقب اطاحة الرئيس اليمني علي عبدالله صالح. حيث دخلت منظمات حقوقية على خط الجدل الدائر.
لذلك من المعروف ان تلك المخيمات الصيفية التابعة لحزب الاصلاح الاسلامي تقوم بتخريج مليشيات متطرفة وتنتهج النهج التكفيري وتحرض الشباب على الارهاب والعنف ، وتمثل تلك المخيمات الصيفية النموذج الابرز الذي يحاول حزب الاصلاح الإسلامي من خلالها جلب الشباب المتحمس والغير واعي الى الانخراط في صفوفه .

ومن هذا المنطلق في وقت جهود تبذلها الهيئة الشرعية الجنوبية لتأسيس مراكز علمية قرآنية تهتم بالقران والعلم وبعيدا عن منطلقات حزب الاصلاح الاسلامي الذي يسعى جاهدا من خلال استخدام اموال الدولة في السيطرة على مساجد الجنوب ليستخدمها لصالح مشروع الضم والإلحاق لعصابة صنعاء عبر مشايخ يتبعون سياسته.

وفي تصريح لوسائل الاعلام المختلفه قال الشيخ هاني اليزيدي :لقد كان الجنوب العربي حافلا بعلماء اجلاء وقدوات نبلاء كان لهم الفضل في نشر العلم والدين في ربوع الارض وهذا ما تسعى اليه الهيئة الشرعية الجنوبية ان تجسده في محافظات الجنوب والصيف محطة مهمة في قلوب الابناء ينبغي الاستفادة منها ونحن في مديرية البريقة فقط فتحنا سبعة مراكز قرآنية تحتضن البنين والبنات في رحاب القرآن الكريم.

يذكر ان للهيئة الشرعية الجنوبية لها دور بارز في نشر الوعي الديني الوسطي الخالي من التطرف والمغالاة والتي يحاول نظام صنعاء نشرها في الجنوب ، حيث اصبحت الهيئة الشرعية الجنوبية لها وزنها واحترامها بين ابناء الجنوب لما تتمتع من مصداقية.

http://www.somece.com/news.php?action=view&id=270
__________________
الفجر الباسم قادم من قلب الليل الجاثم

وربيع الامة ات من بعد شتاء قاتم
الفجر الباسم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس