عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-06-08, 10:36 AM   #12
جرح الكرامة
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-07-12
المشاركات: 2,832
افتراضي

خطيب جمعة يافع رصد : هناك مخططات يمنية لنقل المعركة من أبين إلى حضرموت


خطيب جمعة يافع رصد الشيخ طارق الكلدي

يافع((عدن الغد)) خاص:
وصف خطيب الجمعة في مديرية يافع رصد ما يمارسه النظام اليمني ضد المدنيين في الجنوب بأنه "صراع بين القبيلة في الشمال والدولة في الجنوب" مستدلا بالنفوذ القبلي ومراكز القوى التي تسيطر اليوم على مفاصل صنع القرار السياسي بالنظام اليمني .

وقال الشيخ طارق الكلدي في خطبتيه اللتين ألقاهما في ساحة الحرية والاستقلال بمركز المديرية إن هناك قوى قبيلة يمنية تسعى منذ احتلال الجنوب في العام 94م إلى إبقاء محافظاتنا الست مرتعا للفيد والغنيمة محاولة طمس كل معالم الدولة والهوية ، محذرا أبناء الجنوب وساسته الذين يشاركون في حوار صنعاء والمتمسكين بأحزابهم اليمينية .. محذرا إياهم من مخططات تحاك ضد الجنوب وقضيته ، وقال إن حل القضية الجنوبية لن يأتي من حوار القبائل في صنعاء ، وقال إن مايحدث في غيل باوزير يأتي ضمن مخططات صراع قبائل الشمال على ثروات الجنوب .

من جانبه اعتبر خطيب الجمعة في مديرية سرار يافع الشيخ صالح قدار .. الحملة العسكرية التي شنها الجيش اليمني في غيل باوزير مخططا جديدا لنقل المعركة من أبين إلى حضرموت بغية السيطرة على منابع النفط وميناء الضبة من قبل العصابات والجماعات القبلية المتصارعة ، وقال: إن "أبنا حضرموت والجنوب عامة يرفعون شعار (وجعلناكم أمة وسطا) وإن دينهم هو الإسلام المعتدل المتسامح الذي نشروه قبل الآف السنين في شرق أسياء فليس لهم اليوم في التطرق والإرهاب" ، وتابع: " إن تكريم الإسلام للإنسان في تحريم دمه وماله وعرضه وفي تهيئة العيش الكريم من مسكن وملبس ومأكل" مستدركا بالقول "الإنسان الجنوبي فقد أهدرت كرامته وسلب حقه ومورست ضده كل صنوف العذاب كقطع الكهرباء التي تعد أسوأ معاملة يتعامل بها النظام ضد شعب الجنوب فما أصبرك ياشعب الجنوب !! "
وفي ختام خطبتيه حث الشيخ صالح قدار أبناء الشعب الجنوبي كافة على التمسك بالخيار السلمي والمحافظة على المسارين السياسي والمجتمعي للثورة الجنوبي حتى تتحقق كامل أهدافها .


من/ وهيب الحاجب


اقرأ المزيد من عدن الغد | خطيب جمعة يافع رصد : هناك مخططات يمنية لنقل المعركة من أبين إلى حضرموت http://adenalghad.net/news/52851/#.U...#ixzz2Va02xfej
جرح الكرامة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس