عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-05-22, 10:10 PM   #1
اسدالجنوب
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-04-03
المشاركات: 6,704
افتراضي ذعر في صفوف الجنوبيين المشاركين في مؤتمر حوار صنعاء بعد تهديدات قبلية بالاختطاف

صنعاء((عدن الغد)) خاص:

سادت حالة من الذعر اليوم الأربعاء صفوف جنوبيين مشاركين في مؤتمر الحوار الوطني اليمني بعد سريان أنباء تفيد ان عدد من القبائل بشمال اليمن تنوي تنفيذ عمليات اختطاف للمشاركين الجنوبيين بمؤتمر الحوار الوطني اليمني بهدف الضغط على الحكومة اليمنية لأجل إطلاق سراح معتقلين لديها.

وقال مشاركون جنوبيون في مؤتمر الحوار الوطني اليمني أنهم ابلغوا من قبل منظمين للمؤتمر انه يتوجب عليهم اخذ الحيطة والحذر مشيرين إلى ان رئاسة المؤتمر تلقت بلاغات تفيد ان عدد من القبائل تنتوي تنفيذ عمليات اختطاف لجنوبيين مشاركين في مؤتمر الحوار بهدف الضغط على الحكومة لأجل تنفيذ عدد من المطالب بينها إطلاق سراح معتقلين .
وجأت هذه الانباء في حين فشلت وساطة قبلية قادها عدد من المسئولين المحليين بمحافظة صنعاء شمال اليمن في الإفراج عن قيادي سابق في الحراك الجنوبي كان قد تخلى عن الحراك واعلن تأييده للحكومة اليمنية وشارك في فعاليات مؤتمر الحوار الوطني اليمني إلا ان الأمر انتهى به أمس الأول كرهينة بيد رجال قبائل احتجزوه اثناء مروره بمنطقة قبلية .

وعلمت صحيفة "عدن الغد" ان وساطة قادها رجال قبائل ومسئولون محليون بمنطقة نهم بهدف الإفراج عن القيادي الجنوبي "محمد سالم عكوش" قد انتهت إلى فشل ذريع بعد رفض رجال القبائل الإفراج عنه مشترطين الإفراج عن اقرباء لهم تحتجزهم الحكومة اليمنية لديها .


ويحتجز "عكوش " وهو عضو بالمؤتمر الوطني اليمني للحوار لدى عناصر قبلية من آل الجرادي في خلقة نهم ,واحتجز أثناء توجهه براً إلى محافظة المهرة من صنعاء.

وقال رجال قبائل ممن نفذوا عملية الاختطاف بحق "عكوش" في تصريحات صحفية إن عكوش موجود لديهم وأنه معزز مكرم وفي صحة جيدة كضيف عزيز. مؤكداً أنه سيبقى لديهم حتى الإفراج عن الشيخ راجح محسن الجرادي ومرافقيه المسجونين لدى السلطات في صنعاء منذ أكثر من شهر.

واثارت واقعة اختطاف "عكوش" حالة من الاستغراب في صفوف كثيرين في الجنوب حيث تعد الواقعة الاولى التي يتم فيها اختطاف قيادي جنوبي للمطالبة بإطلاق سراح معتقلين .

__________________
سبــحـان الله وبحمده سبــحـان الله العظيم


اسدالجنوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس