عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-05-18, 01:56 AM   #4
المصرب
مشرف
 
تاريخ التسجيل: 2008-07-06
المشاركات: 5,382
افتراضي

مقتل أردني كان يحارب مع «القاعدة» في أبين

أنباء عن مخطط للإطاحة بهادي من أبناء «سنحان» و«يافع» في اليمن


| صنعاء - من طاهر حيدر |

تناقلت صحف ومواقع الكترونية يمنية معارضة وموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي وللرئيس السابق علي عبدالله صالح، خبرا يتحدث عن كشف مخطط بالاطاحة به من قبل معارضين وموالين للرئيس السابق.
واكدت تلك المواقع أن «جهاز الأمن القومي كشف خيوط مؤامرة للإطاحة بهادي»، غير أنها لم تحدد كيفية الإطاحة هل بالانقلاب أو الاغتيال». وأضافت أن «الأمن القومي قبض على عدد من الأشخاص الذين تربطهم علاقة بالمؤامرة، فيما وجه تهديدات بالتصفية لشخصيات نافذة في البلاد يعتقد أنها وراء المخطط وممولة لذلك»، إلا أن المصادر لم تحدد أسم أي شخصية ممن وصفتهم بـ «النافذة».
وذكرت مصادر أمنية رفيعة المستوى لـ «الراي» ان «من بين المتهمين شخصيات من قبليتي سنحان، ويافع حيث ان الأولى خسرت مكوث الرئاسة اليمنية فيها بخروج علي صالح، رغم ان بعضهم كان معارضا له، بينما الثانية تعتبر من القبائل المعادية لأبين (محافظة هادي) وهي احد الخيوط التي تمول الحراك الجنوبي، ولا تريد ان تكون الرئاسة بيد البيض كونه من حضرموت، او هادي كونه من أبين، بل يريدون ان تكون الرئاسة يافعية».
من جهة أخرى، أجرى هادي اتصالا هاتفيا للاطمئنان على صحة رئيس الوزراء محمد سالم باسندوه الذي يرقد حاليا في احد المستشفيات الأردنية.
وذكر مصدر رئاسي لـ «الراي» ان «التحدث حاليا عن خلاف بين هادي وباسندوه عار من الصحة، وان هناك بعض اختلاف في وجهة النظر فقط لكن ليس خلافا عدائيا، وان تغيير الحكومة لاسباب سياسية لاصحة لها الا اذا كان التغيير لاسباب صحية برئيس الوزراء، وتأكيده انها تمنعة عن مزوالة مهمته».
الى ذلك (يو بي أي)، أعلن مصدر عسكري يمني، مقتل أردني من عناصر تنظيم «القاعدة»، الثلاثاء الماضي، في محافظة أبين، خلال مواجهات مع الجيش، مشيرا الى انه كان احد ابرز المطلوبين للسلطات الأمنية في اليمن.

http://www.alraimedia.com/Article.as...earch****=طاهر حيدر&date=03052013
__________________

.......



رَسُولَ اللَّهِ عَلَيْهِ السَّلامُ , قَالَ :

" إِنَّ أَحَبَّكُمْ إِلَيَّ وَأَقْرَبَكُمْ مِنِّي مَنْزِلَ
ةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَحَاسِنُكُمْ أَخْلاقًا ..
المصرب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس