عرض مشاركة واحدة
قديم 2008-02-11, 01:24 PM   #11
ابن خولان العالية
قلـــــم نشيـط
 
تاريخ التسجيل: 2008-01-17
المشاركات: 60
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد :
تحية طيبة إلى جميع الإخوان في هذا المنتدى ولم أتمكن من المشاركة لانشغالي ولكن سأحاول قدر الإمكان التواجد .

إلى أخي العزيز المسمى : ضالعي صنديد .

أولا :

تحية خاصة لك يا ابن الضالع هذه المنطقة العزيزة على قلوبنا التي هي من مصانع الرجال في اليمن .

وقبل كل شيء سوف أرد على اتهاماتك المبطنة لي وأنني بدون أخلاق سامحك الله كما وصفتني .

وأنا لا أعلم كيف حكمت علي !!!!

هل حكمت علي من خلال كتاباتي ، إن كنت حكمت علي من خلال كتاباتي ، فإن أسلوبي في النقاش أرقى بعشرة أضعاف من أسلوب بعض الأعضاء وانت تعرفهم جيداً وتقرأ ردودهم التي تفوح منها رائحة القيح والصديد ، ولو كلفت نفسك عناء قراءة مواضيعهم وردودهم لعرفت أسلوبهم إنهم يا اخي لا يردون على مواضيعي وآرائي ، بل يسخرون أغلب مقالاتهم وردودهم لسب وشتم اخوانهم في المحافظات الشمالية ووصفهم بأقذع الألفاظ وأسوأها ، ولقد أفردت موضوعاً كاملاً لهذا الموضوع ودعوت الإخوة لاتباع أسلوب راقي في الحوار وتجنب سب وشتم القبائل .

أخي للأسف يوجد مجموعة وللأسف كبيرة في هذا المنتدى تكره كل مايشير إلى كلمة (( يمن )) ، وكل ماينسب إلى اليمن سواء كان انساناً أو أرضاً او تاريخاً .

ومع ذلك تصفح كل مقالاتي وردودي لن تجد فيها أي سب لقبيلة جنوبية يمنية أو أرض جنوبية يمنية ، إنما أركز في مناقشة مواضيع معينة ، وإذا انتقدت أنتقدت أشخاصاً معينين وبدون تعميم . ولك أن تتطلع على مواضيعي وتحكم .

وعموماً فأنا سأحاول قدر الإمكان تجنب الخوض مع هؤلاء الأعضاء ((قدر الإمكان )) وعدم النزول إلى مستواهم في الحوار تقديرا لبعض الأعضاء ، فمن أجل عين تكرم مدينة ، وسأتعامل معهم على أساس قول الشاعر :

يخاطبني السفيه بكل قبح........فأكره أن أكون له مجيبا
يزيد سفاهة وأزيد حلمـــــا.........كعود زاده الإحراق طيبا

لذلك هداك لا تتسرع باتهامي هذا الاتهام الباطل وكن عادلاً هداك الله .

ثانياً :

يا أخي قبل أن أبدأ بالرد عليك يجب أن نتفق على ان يكون نقاشنا نقاش من يريد الفائدة والحجة البينة ، فليست القوة بأن أقنعك برأيي وهو خاطئ ، بل القوة أن اقتنع برأيك إذا وجدت الحجة عليه ، وأن تقتنع برأيي إذا وجدت الحجة عليه .

وارجو أن لا يكون أسلوبنا وحوارنا ينطبق عليه الشطر الثاني من قول الإمام الشافعي " ما حاججتُ عالما إلا وغلبته ، وماحاججت جاهلا إلا وغلبني "

وانا متأكد من أنك من من يصدع بالحق إذا رآه .

ثالثاً :

أخي ضالعي صنديد ، أحيي فيك روحك اليمنية الخالصة واعتزازك بها ، واعلم أن كلامك هذا هو كالسم الزؤام على بعض الأعضاء أعانك الله عليهم .
ويشرفني ان اتناقش مع يمني من أبناء المحافظات الجنوبية ، وسيكون إن شاء الله حوارنا بناءً ومفيدا ً وسنصل إلى نتيجة ، لأننا متفقون على الأساس وهو أننا يمنيون يمنيون يمنيون .

رابعاً :

أحيي أخي العزيز / قبيلي بكل فخر وأتشرف بأن يكون معنا في هذا النقاش ، وغمرتني السعادة عندما رأيته يرد في هذا الموضوع الموجه لي شخصياً ، وانا أشهد إنك قبيلي أبن قبيلي يا نسل الكرام ، وارجو ان تستمر معنا في هذا النقاش .

كما أحب أن أوجه لك نصيحة أخي / قبيلي بكل فخر وهي أن لا ترهق نفسك بالنقاش مع المدعو / الهاشمي ، فهو شخص وبدون أي مبالغة حاقد للنخاع وكاره لنفسه قبل كرهه لنا ، وقد رددت عليه وأفحمته بما يستحق . ووفر مجهودك يا اخي مع من يستحقون النقاش ، إنني أعلم أنك بطيب قلبك تحب أن تناصح الجميع ولكن أمثال الهاشمي للأسف لا فائدة ترجى من النقاش معهم ( وتصفح مواضيعه وردوده لتعرف ما اعني ) ،والأمر لك في النهاية .



واخيراً :

أخي ضالعي صنديد من أين تحب أن نبدأ ، لقد كتبت مواضيع كثيرة ولم أجد ردوداً مقنعة ، ولكن كما قلت ولعيونك ومن اجلك يا ابن ضالع اليمن سأعيد طرح بعض المواضيع وانتظر نقاشك فيها ومشاركة جميع الأعضاء الكرام .


ام بخصوص موضوع الحوار :

فإن من خلال متابعتي وقرائتي لأغلب الأفكار والآراء التي تدعو للانفصال وجدت انها لاتخرج عن أربعة أسباب ، ثلاثة منها قابلة للنقاش ، وسبب واحد أصحابه مرضى لا يمكن نقاشهم :
الأسباب الثلاثة القابلة للنقاش هي :

1-القول بوجود ظلم واقع عليكم وكذلك الفساد المالي والإداري للدولة .
2- تهميش أبناء المحافظات الجنوبية .
3- أنه كان لكم دولة معترف فيها دولياً ، ويجب أن يعود الوضع على ما كان عليه .

أما السبب الذي لا يمكن نقاشه هو :
أنه يجب أن ننفصل لأننا لسنا يمنيين وليس لنا أي علاقة باليمن .
وأصحاب هذا الرأي صدقاً لا أستطيع أن أقول لهم شيئاً سوى ( شفاكم الله ) وأعتقد انك تتفق معي بذلك .


وبانتظار رأيك لمناقشة الأسباب الثلاثة .




أخوك ابن خولان العالية ( الطيال )
ابن خولان العالية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس