عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-04-29, 04:57 PM   #34
الطائر المهاجر
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-03-24
المشاركات: 5,525
افتراضي




الآلاف يخرجون في مسيرة بمودية للتنديد بالحرب التي شنت على الجنوب 94 والوضع الذي خلفته(صور)
جانب من المسيرة التي خرجت بموديةللتنديد بالحرب التي شنت على الجنوب 94 والوضع الذي خلفته ـ عدن الغد
الاثنين 29 أبريل 2013 02:49 مساءً
مودية((عدن الغد))خاص:

شهدت مدينة مودية بمحافظة ابين صباح اليوم الاثنين مسيرة ومهرجان جماهيريا حاشدا نظمه مجلس الحراك السلمي واتحاد شباب الجنوب لأحياء الذكرى التاسعة عشر لإعلان الحرب على الجنوب .



حيث جابت المسيرة شوارع مدينة مودية مرددة الهتافات والشعارات الثورية الحماسية المنددة بحرب وجرائم نظام قوات الامن اليمني منذ اجتياحه للجنوب صيف 94م حد وصفهم .



ورفع المشاركون أعلام دولة الجنوب وصور الرئيس علي سالم البيض وصور الشهداء والمعتقلين ولافتات كتب عليها تضامنهم مع المعتقلين ومع أبناء شبوة حضرموت .



اعقب المسيرة مهرجانا خطابيا بدا بأي من الذكر الحكيم ثم ردد المشاركون النشيد الوطني الجنوبي ثم القيت العديد من الكلمات ندد المتحدثون فيها بالجرائم التي تطالهم من قبل قوات النظام اليمني المستمرة منذ اعلان الحرب على الجنوب صيف 1994م

مؤكدين استمرارهم في نهجهم ونضالهم حتى التحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب .



و اعلنوا المتحدثون تضامنهم المطلق مع أبناء شبوة على العمل العبثي والتعسفي الذي تعرضون له في عدن كما نتضامن مع اخواننا أبناء حضرموت على عمليات سفك الدماء التي يتعرضون لها .



كما حيو أبناء الجنوب على مشاركتهم في هذه المليونية الأخيرة التي اعطت رساله واضحه الدلالة مفادها ان من شارك في حوار صنعاء قد شارك في قتل ابناء الجنوب بوعي او بدون وعي .



والمليونية الأخيرة كشفت لنا معادن الرجال ومعادن المناضلين ومعادن البسطاء الذين يذهبون بقوت اطفالهم ولا يملكون حتى اجرة العودة الى منازلهم هؤلاء هم الذين يحملون القضية الجنوبية غيرهم لا يحملونها ولا يمثلونها في أي حوارات .





وأضافوا اننا نشيد ببسالة وصمود شعب الجنوب واستمراره في نضاله السلمي وما المليونيات الماضية والمليونية الاخيرة قد اعطت دلاله واحده في تمسك أبناء الجنوب بينهم البين وتوحيد صفهم وكلمتهم نحوا هدف واحد وهو التحرير والاستقلال لدولة الجنوب .



كما لم يتغيب من المهرجان الشعار حيث نالت قصائدهم اعجاب واستحسان الحاضرين .





من / كمال الجعدني


الطائر المهاجر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس