عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-04-11, 04:22 AM   #6
عتق
قلـــــم فعـــّـال
 
تاريخ التسجيل: 2012-04-14
المشاركات: 420
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمصقر مشاهدة المشاركة
قراءة التركيب والتعينيات الجديدة للمؤسسة العسكرية , تظهر قبولهم بالامر الواقع , والحفاظ على ما يمكنهم الحفاظ علية , والمال والقبيلة باقية , ولكن الدمار الذي لحق بالبلاد لن يساعد على اي عودة قوية في المستقبل القريب , ومع ذلك يشتم من التعينات انها تهدف ايضا للدفع بالحوار الوطني وحللة الاوضاع في الجنوب . وقد تتبعها قرارات اخرى على المستوى السياسي
المشهد السياسي سيتغير كثيرا . ومن المحتمل ايضا ان يعين عددا من اتباع فرقاء السلطة القيادين كسفراء بعد ان تم تسوية وضع النواة الاساسية في الصراع .
التعيينات لم تأت بأي من القيادات المقربة لهم وحتي قوة الاحتياط الاستراتيجي التي هي ألوية الحرس الجمهوري كما أظن أسندت لعلي الجايفي وهو شخصية عسكرية لا تتبع اي منهم، ثم ان إسناد قيادات المناطق والألوية المهمة لجنوبيين سيؤثر علي عقلية استئثارية أصلا والطريقة التي قتل بها اللوا سالم قطن لازالت ماثلة في الأذهان وكانت الطريق حينها في بدايتها.. حتي ولو المال والقبيلة موجودان ان لم تسندهما سلطة لا يساويان شي إلا الاستثمار في الإرهاب والجميع يعرف ان علي محسن واحمد وعمار تخصصوا في شئون الجماعات إياها .. الوصول الي فبراير العام القادم والأوضاع في غاية السو يخدم عودتهم لكن ترتيب الأوضاع في ظني يسلبهم فرصة العودة مطلقا.
عتق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس