عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-03-25, 11:03 AM   #8
الفجر الباسم
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-09-06
المشاركات: 28,580
افتراضي

ام تروي تفاصيل مقتل ابنها وصهره على يد قوات الاحتلال بعدن



الأولى-عدن:

وصفت أم القتيل حسام محمد حسن الذي قتل في 13 مارس الجاري هو وصهره على أيدي قوة أمنية إن الطريقة التي قتل فيها وحشية وإجرامية نافية في الوقت ذاته ان يكون ابنها مسلحاً كما أدعت بعض الجهات.

وقالت في بداية حديثها لـ”الأولى” إن “ابنها حسام محمد حسن من مواليد 1987 محافظة عدن الشيخ عثمان متزوج وأب لطفلة وينتمي للحراك الجنوبي السلمي مند عام 2008م حيث شارك في كل فعاليات الحراك السلمي من مسيرات وعصيان مدني واعتصامات، حد قولها.

وأضافت “أن حسام كان يخرج مع الشباب في فعاليات الحراك بصدور عارية وسلاحهم الوحيد إيمانهم بالله ومن ثم عدالة قضيتهم في استعادتهم لدولة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية”.

وفي روايتها لـ”الأولى” عن قصة مقتل ابنها تقول في “يوم الأربعاء بتاريخ 13 مارس الجاري وهو يوم تنفيذ برنامج العصيان الأسبوعي خرج مع الشباب في تنفيذ العصيان في منطقة كود بيحان مديرية الشيخ عثمان، وهناك جواسيس يرصدون تحركاته فقاموا بإبلاغ القوة الأمنية التي حاصرت مداخل ومخارج المنطقة بالمدرعات والمصفحات وقاموا بمطاردته في الحافة وهم يضربون بأسلحتهم الخفيفة والمتوسطة باتجاهه”.

وتضيف أم حسام أن “القوة الأمنية واصلت مطاردتها للشهيد حتى باب منزلنا، وهناك قاموا بتصفيته جسدياً دون وازع إنساني فأطلقوا عليه رصاصة في الرأس وطلقة أخرى في الرقبة، وعن الكيفية التي قتل فيها صهره عمر مشعل في ذات الأثناء، قالت “بعد مقتل حسام سمع صهري عمر إطلاق النار على الشهيد حسام فخرج على إثر ذلك من منزله القريب من منزلنا وهو لا يعلم شيئاً فتم مباشرته بطلقة في القلب مباشرة وأخرى في البطن ولم تفلح محاولة إنقاذهم حينها فتوفيا قبل وصولهما مستشفى أطباء بلا حدود”.

واختتمت حديثها تقول “حسبي الله ونعم الوكيل على (…) الذين يريدون إسكات صوت الجنوب المطالب بالتحرير والاستقلال وفرض الوحدة بالقوة، وتغمد الله الشهيدين بواسع رحمته إنا لله وإنا إليه راجعون”.
__________________
الفجر الباسم قادم من قلب الليل الجاثم

وربيع الامة ات من بعد شتاء قاتم
الفجر الباسم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس