عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-03-24, 07:31 PM   #56
وليد الضالعي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-08-05
المشاركات: 7,664
افتراضي

قال سياسي يمني" ان مؤتمر الحوار اتى لحل قضية الجنوب بدرجة أساسية.
واعتبر المحلل السياسي اليمني غمدان اليوسفي في حديث لـ(الجزيرة نت) أن انعقاد مؤتمر الحوار يأتي بدرجة أساسية لحل قضية الجنوب، بغض النظر عن مشاركة جميع أطراف الحراك من عدمه كون قضية الجنوب قضية شعب وليس الحراك هو المترافع الوحيد عن هذا الشعب.

وأكد اليوسفي " أن الحوار سيفضي للوصول إلى الفدرالية كحل وحيد أمام الجميع للقضية الجنوبية.. مشيراً الى ان إمكانية نجاح ذلك في حل القضية هو ما يصعب التكهن به الآن خصوصا في ظل الحديث عن أموال وسلاح يتدفق ليؤجج الموقف في الجنوب.

واعتبر " أن الإشكالية القضية الجنوبية تكمن في ادعاء الأطراف السياسية الجنوبية أنها الممثل الوحيد للجنوبيين .. مؤكداً بأن هذا الأمر غير واقعي من جميع الاطراف.
وكان مؤتمر الحوار اليمني الذي عقد اولى جلساته في العاصمة اليمنية صنعاء في الـ18 من مارس الحالي" قال عنه رعاة المبادرة الخليجية التي اتت لحل الازمة اليمنية التي عصفت باليمن مطلع العام 2011م" انه اتى لمعالجة مشاكل وازمات البلد الفقير والغير مستقر أميناً خصوصاً مع تزايد العمليات الارهابية التي تستهدف المسئولين اليمنيين والمنشئات الحكومية والسفارات الاجنبية.
في الوقت الذي اعلن الجنوبيون رفضهم للحوار اليمني منذ الاعلان عنه معتبرين الحوار خاص لحل قضايا الشمال اليمني .. وجددوا رفضهم من خلال خروجهم في تظاهرات مليونية شهدتها مديني عدن وحضرموت منتصف الاسبوع الماضي .
وليد الضالعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس