عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-03-22, 11:54 AM   #40
الفجر الباسم
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-09-06
المشاركات: 28,580
افتراضي

الآلاف في سيئون يشاركون مساء الخميس في مسيرة تضامنية مع أسرة الشهيد البر

حضرموت / سيئون: ناصر إدريس / تصوير: غسان بكري

شارك الآلاف من أبناء مديرية سيئون ووادي حضرموت في مسيرة جماهيرية كبرى إنطلقت عقب صلاة عشاء الخميس من أمام المركز الثقاف...ي بالشارع العام لحي السحيل بمدينة سيئون للتضامن مع أسرة الشهيد رامي محفوظ البر وجرحى ومعتقلي فعاليات القرار قرارنا في حضرموت.

رفع المشاركون في المسيرة أعلام دولة الجنوب وصور الشهيد رامي البر وعدد آخر من شهدءا وادي حضرموت مرددين الهتافات الغاضبة المتوعدة بالثأر لكل شهداء الجنوب، معلنين تضامنها الكامل مع أسرة الشهيد البر مجددين مطالبهم برحيل الإستعمار المتخلف من أرض الجنوب المحتلة.

ووصلت المسيرة إلى أمام قصر سيئون التاريخي التي إكتضت بالحاضرين، ليلقي الاستاذ هادي باشغيوان كلمة مقتضبة وجه خلالها جماهير مديرية سيئون بالمشاركة الفاعلة يوم الجمعة 22 مارس 2013م في تشييع الشهيد رامي البر (شهيد فعاليات القرار قرارنا بتريم) داعياً كل أصحاب السيارات الكبيرة والنقل إلى الحضور إلى ساحة قصر سيئون ظهر الجمعة للمساهمة في أخذ أكبر عدد ممكن من الجماهير التي ستتجه في موكب حاشد إلى تريم سينطلق في تمام الساعة 2:30 ظهراً.

وألقى القيادي في حراك سيئون الأستاذ علي صالح حمدون بيان هام صادر عن مجلس الحراك السلمي الجنوبي بسيئون نقل في مستهلها تعازي أعضاء وجماهير مجلس الحراك السلمي والحركة الشبابية والطلابية بسيئون لأسرة الشهيد البر وكافى أبناء تريم وحضرموت والجنوب عموماً.

وتطرق البيان إلى أحداث القرار قرارنا في سيئون حيث وجه المجلس والحركة الشبابية والطلابية عظيم شكرهم وإمتنانهم لكل المواطنين والتجار الذين تفاعلوا مع حملة العصيان المدني الذي إستمر أيام 16 و 17 و 18 من مارس الحالي والذي أتى بدعوة من مجلس الحراك السلمي الجنوبي والحركة الشبابية والطلابية بسيئون ولقي أستجابة واسعة.

وجدد البيان رفض أبناء الجنوب لحوار صنعاء المنعقد هذة الايام في عاصمة الأحتلال لأن الحوار لا يعني شعب الجنوب في شيء ولن يقدم لقضيتهم أي شيء.

ووجه البيان رسالة للجنوبيين المشاركين في حوار صنعاء حيث جاء فيه "إخواننا الجنوبيون المشاركون في حوار صنعاء، إننا لانكر جنوبيتكم ولكن جنوبيتكم هذه لا تخولكم بالتوقيع على مقررات شعب الجنوب الذي قال كلمتة في مليونية القرار قرارنا في كل من العاصمة عدن وحضرموت ولتعلموا بان الشعب الجنوبي هو الحامل والمالك الوحيد للقرار المصيري للجنوب ولن يستطيع أحد تزييف هذا الحق الذي يملكة الشعب الجنوبي وحده"




الفجر الباسم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس