عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-03-21, 09:53 PM   #4
الحيدري ابن الجنوب
قلـــــم فعـــّـال
 
تاريخ التسجيل: 2013-01-28
المشاركات: 330
افتراضي

المعطري يؤكد: نتائج الحوار لن تخرج عن المبادرة الخليجية.. ...والغريب الغريب: من يطالبون بفك الارتباط في الحوار لا يمثلون الحراك والفدرالية مطلب للشمال
الخميس 21 مارس 2013 06:30 مساءً متابعات / خاص



رحب علي هيثم الغريب, رئيس الدائرة السياسية في المجلس الأعلى للحراك الجنوبي السلمي, بالطرح الذي تتبناه بعض الشخصيات المشاركة في مؤتمر الحوار والذي تطالب من خلاله بفك الارتباط, الا انه قال بانهم لا يمثلون الحراك الجنوبي.
وقال الغريب –وهو عضو في أحد تيارات الحراك الجنوبي التي رفضت المشاركة في الحوار الوطني وتتطالب بما تصفه بحوار ندي بين ما كان يعرف بجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية والجمهورية العربية اليمنية- قال في تصريح لـ "أخبار اليوم" إن جميع مكونات الحراك الجنوبي قد أكدت أن الحوار قيمة انسانية ولا يمكن ان يتم رفضه, الا ان الحوار الجاري في صنعاء هو بين قوى سبق وان اعلنت الحرب على الجنوب 94م واحتلته, مشيرا الى ان المشاركين في الحوار من الشخصيات الجنوبية هم ممثلين عن الأحزاب ولا ينتمون الى الحراك الجنوبي, باعتبار ان قائمة المشاركين كانت مناصفة بين الاحزاب وليست بين شمال وجنوب, وإن الذين يمثلون في المؤتمر تابعين للأحزاب الحاكمة, لافتا الى ان الحراك لا يعنيه ما سيطرحونه كونه لا يقدم او يؤخر.
وأكد ان الجنوبيين المشاركين في الحوار لا يمثلون أي من مكونات الحراك الجنوبي الذي اعلن مسبقاً عدم مشاركته, لافتا بان الشخصيات التي طالبت بفك الارتباط في مؤتمر الحوار, بانهم لايمثلون الحراك الجنوبي, الا انه عاد وقال بان هذا الطرح جيد من قبل تلك الشخصيات المطالبة بفك ارتباط, مشيراً الى ان الحراك يدرك النتيجة مسبقاً، وأنه من حق أي شخص أن يطرح رأيه لكن في الأخير لم يستطع ان يحصل على أي شيء وان ذلك معمول به منذ عام 90م. مؤكداً أن الايام القادمة ستثبت ذلك.
وعلق الغريب بشان تقسيم اليمن الى اقاليم فيدرالية بالقول :"ان الشمال العزيز والحبيب علينا بحاجة اليوم الى الفيدرالية اكثر من الجنوب, لان الجنوبيين من المهرة الى باب المندب يتحدثون باسم استعادة الدولة والاستقلال وفك الارتباط, مضيفاً: الآن المطالب في المحافظات الشمالية وفق مساحة الجغرافية فانهم يطالبون بحقوق لمناطقهم ومحافظاتهم وانه باعتقاده بان الفيدرالية هي الأصلح لشمال.
وأوضح بأن الحراك الجنوبي الذي يطالب باستعادة الدولة يمتلك ثقافة التعايش والقبول و يمتلك ثقافة بأنه لاعداء بين شعب الشمال والجنوب وانه لن يسمح للكراهية أن تسود بين أبناء الشمال والجنوب، مؤكداً بأن هذه ثقافة لدى الحراك وأن الجميع يلمس ذلك –حسب قوله-, وأكد في الوقت ذاته بأن هناك اطراف تسعى الآن الى تعميق الشرخ بطريقة او بأخرى, من خلال الفكرة التي تتولد في مخيلتهم انه في حالة استعاد الجنوبيين دولتهم ستكون دولة موجهة ضد الشعب في الشمال وان ذلك لم يحصل في التاريخ نهائيا واصبح الشمال اليوم بحاجة الى الفيدرالية وان الجنوب ليس بحاجه للفيدرالية.
واختتم تصريحه بالقول :"ان الحوار سينجح في اعادة انتاج النظام السابق باعتبار كل القوى التي حكمت الشمال والجنوب بعد 94م ستجدها هي التي ستنفذ مطالبها في الحوار الوطني, الآن القوى الشعبية في الشمال والحراك الجنوبي لن يحصلوا حتى على اعادة راتب جندي او مدني, مؤكدا أن الحراك الجنوبي سيضل يناضل سلميا حتى تحقيق اهدافه باعتبار النضال السلمي يعد خياراً استراتيجياً للحراك، مشيراً الى ان العصيان المدني يعد وسيلة من وسائل النضال السلمي بشرط عدم الاعتداء على أي شخص، موضحاً بأنه ضد قطع الطرقات بشكل عام.
من جانبه قال العميد الدكتور عبده المعطري القيادي والناطق باسم المجلس الأعلى للحراك الجنوبي أن موقف الحراك من الحوار واضح وثابت ولم يتغير، منوهاً إلى أن مخرجات الحوار ستأتي بحسب ما نصت عليه المبادرة الخليجية التي هي واضحه ومعروفه سلفاً مهما ارتفعت الاصوات او نبرت الخطابات، موكداً ان ما يهم الحراك هو التفاوض الندي بين دولتين وبأشراف دولي وخارج اليمن ليس اكثر، معتبر الحوار الذي يجري في صنعاء مضيعة للوقت
وأكد في تصريح للصحيفة ان من يمثل شعب الجنوب هو الحراك السلمي الجنوبي الذي يعبر
عنه ويلبي طموحاته الواضحة والتي تبناها الحراك خلال خمس مليونيات طالبت جميعها بالتحرير والاستقلال واستعادة الدولة, لافتا انه من يخرج عن تلك المطالب لا يمثل الحراك ولايعبر عن ارادة شعب الجنوب.
واضاف: إن الحراك ليس مهتما بما يطرح من حلول ومقترحات في دهاليز مؤتمر الحوار الوطني مالم يرتقى الى الهدف الذي سقط من اجله الشهداء والجرحى في الجنوب. مستدركاً بالقول: بمناسبة الذكرى السادسة لانطلاق الحراك السلمي الجنوبي الذي كان في
يوم 24مارس 2007م, الذي دعا من خلاله للاعتصام المفتوح -من مدرسة النضال
السلمي جمعية المتقاعدين بالضالع- نقول من هنا انطلق الحراك ومن هنا نجدد العهد والوفاء على السير قدماً حتى تحقيق الهدف المنشود.
الحيدري ابن الجنوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس