عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-03-21, 12:23 PM   #1
HMHB
قلـــــم فعـــّـال
 
تاريخ التسجيل: 2008-12-18
المشاركات: 406
افتراضي ماذا يقصد الأستاذ خالد بامدهف

الكلمه الساخنه التي ألقاها الأستاذ خالد بامدهف في أولى أو ثاني جلسات مؤتمر الحوار الوطني اليمني كانت مفاجأه للجميع . فلم يتوقع أحد أن يجرؤ إي من المشاركين الجنوبيين على أعلان سقفا لمطالبه يصل إلى حق تقرير المصير وإستعادة الدوله الجنوبيه . ولكن ذلك حدث بالفعل .
الشي الذي يحيرني هي الجزئيه التي وردت في خطاب خالد بامدهف نفسه أراها تتناقض حسب فهمي مع مطالبته بحق تقرير المصير وإستعادة الدوله الجنوبيه عندما قال الآتي :

(( أبناء الجنوب يتطلعون إلى لحظة تاريخية تعيد رسم اللامعقول الذي خيم على حياتهم وأفقدهم تطلعهم للحياة الحرة الكريمة تحت مظلة دولة حقيقية لا تنتج الحروب والدمار والإقصاء والتهميش ))

وهذه الجزئيه تثير الكثير من الأسئله إذ كيف نطالب بتقرير المصير ثم نأتي في نفس الخطاب ونقول أبناء الجنوب يتطلعون إلى لحظة تاريخية تعيد رسم اللامعقول الذي خيم على حياتهم وأفقدهم تطلعهم للحياة الحرة الكريمة تحت مظلة دولة حقيقية لا تنتج الحروب والدمار والإقصاء والتهميش . فهل مطلبكم هو تقرير المصير وإستعادة الدوله كما تفضلتم أو إعادة رسم اللامعقول حسب تعبيركم الذي خيم على الجنوبيين وأفقدهم الحياه الكريمه تحت مظلة دولة حقيقية ؟
وماذا تقصدون بجملة تحت مظلة دوله حقيقيه ؟ هل هي مظلة الدوله الجنوبيه أو مظلة الدوله اليمنيه الحاليه ؟

HMHB غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس