عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-03-19, 04:55 PM   #10
HMHB
قلـــــم فعـــّـال
 
تاريخ التسجيل: 2008-12-18
المشاركات: 406
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موعود مشاهدة المشاركة
استعادة الدولة اتفق كل العقلاء بأنها مهمة مرحلية ذات ابعاد قانونية بحتة , لأنها تعني الجغرافيا والحدود
وكل الموروث الشرعي لدولة الجنوب الذي ترتكز عليه أصلاً سياسياً وقانونياً فكرة الاستقلال والتحرير
وبدون ذلك يعني أننا ننفي مشروعية قضيتنا وفكرة الاستقلال والتحرير ونتحول الى مجرد مشروع
انفصالي بلا اسس قانونية ومن السهل تقويضه , فهل يخدمنا مثل هذا التوجه العدمي أم ينفي قضيتنا
ويحاول انشاء قضية جديدة من الصفر , وتلك مهمة في ظل ظروفنا تكاد تكون انتحار بل عبثية ..
والسبب أن البعض لازال يخلط بكل أسف بين الدولة والنظام السابق , فاستعادة الدولة لا علاقة لها بالنظام السابق
ولا بسلطته قبل علم 90 , بل ويستحيل اعادته أو محاولة استنساخه لانتفاء كل شروطه ودعائمه
بل أن الكل مجمع على نظام سياسي تعددي ديمقراطي فيدرالي لا علاقه له بالماضي ولا بشخوصه.

أستاذي الكريم
نحن بحاجة ماسه إلى توافق جنوبي شامل دون توزيع الجنوبيين بين عقلاء ومجانين وخونه ووطنيين وعلى قاعده متينه وهذا القاعده ولله الحمد موجود وهي قاعدة طرد الإحتلال وبناء دوله جديده في الجنوب .
ثانيا الحدود الدوليه للجنوب ليست مرتبطه بالدوله الجنوبيه السابقه حتى نربط نضالنا بها لنضمن قيام دولتنا القادمه على الرقعه الجغرافيه التي قامت عليها الدوله السابقه . أراضينا معروف للقاصي والداني ومحدده سلفا ويمكن تعريفها بالأراضي التي قامت عليها سلطنات وإمارات الجنوب العربي أو الأراضي التي إستعمرتها المملكه المتحده فهذه إيضا تعريفات تدل على أراضي الدوله التي نتحدث عن قيامها .
ثالثا هناك قسم كبير من الجنوبيين يعتقد إن الإحتلال اليمني للجنوب قد تم في الثلاثين من نوفمبر عام 1967م عندما سلمت بريطانيا إستقلال الجنوب العربي لثله من الشباب الجنوبي المخترق يمنيا فلم يكونوا في مستوى هذه الأمانه وبدلا من أن يسلموا الجنوب لأهله ويعلنوا قيام دولة الجنوب العربي أعلنوا عوضا عنها قيام دوله يمنيه على أرض الجنوب تحت إسم جمهورية اليمن الجنوبيه الشعبيه وبذلك ثبتوا رسميا واقع جديد وهو إنت الجنوب شطر من البلاد اليمنيه . ومن هذا اليوم أصبح الجنوب من وجهة نظر الكثير من الجنوبيين واقع تحت الإحتلال اليمني ولو بأدوات جنوبيه ومطلبهم اليوم البدء ببناء دوله جديده لشعب الجنوب .
رابعا لا أحد يعمل على إنشاء قضية جديده . بل البعض منا يطالب ببناء دوله جديده بعد التحرير بدلا من إستعادة الدوله السابقه ,
خامسا لا أحد يخلط بين الدوله والنظام لإن الدوله الجنوبيه لم تقم أصلا في الجنوب . وماقام في الجنوب هي دوله يمنيه جنوبيه .
سادسا أتفق معك أن الكل مجمع على نظام سياسي تعددي ديمقراطي فيدرالي لا علاقه له بالماضي ولكن هذا الكلام لا يكفي الآن وعلينا أن نبدأ في تطمين بعضنا وإنجاز الوثائق الضامنه لبناء دوله جنوبيه لكل ابناء الجنوب والإلتحام معا في مسيرة التحرير والإستقلال وعدم تصنيف بعضنا كعقلاء ومجانين وخونه ووطنيين والشروع فورا في بناء الحامل السياسي الرسمي للثوره الجنوبيه ولا أعتقد إنك بحاجه للتذكير بإن تجربة عام 1967م كانت مريره ولا يوجد أحد لديه إستعداد لتكرارها من جديد .
يبقى السؤال قائم هل البيان المنشور أعلاه صادر عن مليونية ساحة الحريه في خورمكسر يوم 18 مارس أو صادر عن مهرجان شارع مدرم في المعلا يوم 17 مارس .
HMHB غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس