عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-06-11, 03:02 AM   #3
Free south
قلـــــم نشيـط جــــداً
 
تاريخ التسجيل: 2009-05-21
المشاركات: 182
افتراضي

هذه ترجمة النص


Dux متظاهرين قتلوا الاثنين في 8 أيار / مايو ، في اشتباكات مع الشرطة في جنوب اليمن ، خلال جنازة لستة من ضحايا العنف في مناسبات سابقة ، ويقول الشهود. هذا الرصيد لم تتأكد بعد من مصادر رسمية.

الاشتباكات وقعت عندما وصل الموكب بالقرب من حاجز للشرطة في قرية شركة Eind ، الواقعة في محافظة لحج (80 كيلومترا شمال عدن ، والمسرح في الأسابيع الأخيرة من الاضطرابات و تدعو إلى الانفصال. أربعة آخرين من المتظاهرين اصيبوا بجروح في الاشتباكات التي اندلعت عندما منعت الشرطة المتظاهرين اجتياز السد مع أسلحتهم الفردية ، والتي تسببت في أعمال القتال ، وفقا لما ذكره شهود عيان.



مع المكتب ، ومتابعة ما تحتاجه من معلومات في الوقت الحقيقي
اشترك في Monde.fr : 6 € شهريا + 30 أيام
حول نفس الموضوع

الوقائع
في اليمن ، واضطرابات في جنوب لتغذية المشاعر الانفصالية
ارشيف الطبعة المشتركين : اليمن : هما الهولندية وأفرج عن الرهائن
مدن جنوب اليمن ، والتي كانت دولة مستقلة قبل عام 1990 ، لمدة اسابيع والاضطرابات الاجتماعية ، ويعزى جانب السلطات في صنعاء على "العناصر الانفصالية". وفي المجموع ، لقي 18 شخصا مصرعهم في اعمال العنف منذ بدء الاضطرابات في اواخر نيسان / ابريل ، وخمسة من أفراد قوات الأمن.

الشعور للتمييز من قبل الحكومة المركزية ، وجزء من السكان على ما هو حتى مايو 1990 في جنوب اليمن ، وتقدر بنحو أربعة ملايين شخص ، والآن يطالبون بالاستقلال. تأسست في عام 1967 ، عند رحيل البريطانيين ، والجنوب في عام 1990 اندمجت مع الشمال ، منذ عام 1978 بقيادة الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الذي اصبح رئيسا للدولة الجديدة. ولكن لم يتخذ الزرع ، ومحاولة لفصل الجنوب قد غرقوا في الدم في عام 1994 من قبل الجيش الشمالي ، بدعم من مقاتلين اسلاميين عائدين من أفغانستان.

اليمن ، وضرب كل من الجفاف ، والأزمة الاقتصادية والاضطرابات السياسية ، ويمكن أيضا أن مجاعة في العام المقبل ، وقال مستشار الرئيس صالح. برنامج الغذاء العالمي ، واليمن ، ودولة فقيرة تقع في أقصى جنوب الجزيرة العربية ، هو الأكثر هشاشة الوضع في الشرق الأوسط من حيث الموارد الغذائية.
__________________
[CENTER][CENTER]

اللهم كن في عون اهلنا في الجنوب

Free south غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس