عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-06-11, 12:53 AM   #18
الفوهرر
قلـــــم فعـــّـال
 
تاريخ التسجيل: 2008-12-12
المشاركات: 404
افتراضي

اسمحوا لي ان أدلي بدلوي الصغير معكم
وأقول:
أن الظروف ساعدتنا كثيرا في حراكنا وليس السبب ذاتي في الحراك أكثر من كون السبب كان الزيادة المطردة في الاسباب التي ولدت الحراك نفسه وأقصد هنا الفساد الذي مارسته السلطة سواء في الجنوب والشمال علاوة على سوء تصرف السلطة بعد حرب صيف 94 واستمرارها للأسف بمعالجة الامر بنفس الطريقة ... كل هذا كان يمثل دافع مستمر للجنوبيين بالانخراط في الحراك ولم يكن هذا نتيجة تخطيط منظم من الحراك وانا هنا لا انفي الدور الذي قام به عديد من القادة بهذا الخصوص ولكن هكذا كان الامر .. فللحقيقة نجد هناك عديد من العوامل لم تكن متوقعة على الاقل من قبل العوام امثالنا (لا علم لنا بمن يخطط) كمثل انظامام الشيخ طارق الفضلي للحراك وهي خطوة باعتقادي الشخصي أضفت على الحراك مزيد من الزخم وخصوصا في الجهة المقابلة من عدن وكخطوة اعلان البيض وعودته للظهور ولا اعتبرها نتيجة تخطيط من البيض بل اعتبرها ثمرة من زخم الحراك وحقيقة الامر قبل اعلان البيض بشهر او باثنين لم يكن أحد يتوقع ظهوره .. عموما سأحاول ان ألخص ما أريده لاني ارى الموضوع طال .

- أعتقد أن الحراك أصبح أكثر قوة ويحظى باجماع في الجنوب اكثر من أي وقت مضى واعتقد انه وصل لمرحلة اللا عودة فعلا . . . ولكنه لم يصل الى المرحلة التي تمكنه من خوض كفاح مسلح لتحقيق هدفه . . . وان أي جر للحراك بهذه الناحية هو خطأ فادح سنرتكبه . . . إن طريقة ونمط عيش الناس الآن قد تغيرت عن ذي قبل وهي لا تسمح لهم باتباع هذا النهج الا في الارياف. . . التي هي ساقطة اساسا بيد الحراك.

- أن الحراك متأثر بنظرة الخارج له وهي نظرة يجب أن نراعيها في كل تصرفاتنا . . يجب أن نعطي الخارج والجوار مبرارته للتدخل والظغط بما يمكنه من لعب دور ايجابي في خدمتنا.
- وهناك طرف آخر أرانا نتجاهله دائما بالرغم من أهميته في اللعبة الدائرة وهو الداخل الشمالي .. ولا أدري لماذا يتم تجاهله والتعامل معه بطريقة استفزازية . . انظروا ماذا قال البيض عنهم وخذوا العبرة .. من مصلحتنا تحييدهم في الصراع واعتبار المعركة بيننا وبين النظام وجيشه.
- هناك لاعب آخر وهو اللقاء المشترك وبرأيي أننا نعطي انظام الفرصة للزج به للدخول ضدنا كطرف بدلا من ان نستغل وجوده كلاعب في الساحة لما يخدم قضيتنا .. أقصد بذلك أننا نتعامل معه كعدو بل ونعامل الاشتراكي كذلك وهذا غير صائب برأيي طبعا . . . لماذا لا نشعرهم مثلا انهم البديل الفعلي للنظام الفاسد في الشمال وليدخلوا الملعب بهذه الطريقة مثلا . . . بدلا من أن نجعلهم في مرمى نيراننا كما انهم والكل يعرف ليسوا رقم كبير هنا في الجنوب ولكن ماذا عن دوره في الشمال؟
- لا أدري عن مدى التنسيق بين قادة كعلي ناصر محمد والعطاس والرئيس البيض إذ لا شك أن لهم دور يقومون به ولكن هل المسألة توقيت ليس إلا أم هناك أمر آخر . . . وبهذا الخصوص يجب أن نوصل للقادة أين كانوا رسالة مفادها ان زمن التطبيل والقائد الملهم قد ولى واننا معهم متى ما كانوا معنا ومع قضيتنا إذ لا يعقل أن نتبع البيض لمجرد انه البيض أو علي ناصر لمجرد انه علي ناصر ... يجب ان يدرك القادة لهذا الأمر جيدا.
تحياتي
الفوهرر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس