عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-03-09, 06:18 PM   #89
صقر الجزيرة
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-25
المشاركات: 17,893
افتراضي

القيادي لجنوبي :سالم صالح محمد لا نريد تكرار الوحدة بدون استفتاء شعبي

طالب سالم صالح السلطة في اليمن بأخذ القضية الجنوبية مأخذ الجد، مشددا على ان الأمر ليس مظالم مطروحة ، مشيرا في هذا الصدد إلى أن الشارع في الجنوب سبق كثيرا القيادات السياسية
السبت 09 مارس 2013 05:03 مساءً
عدن ((عدن الغد)) البيان الاماراتية:

طالب القيادي الجنوبي سالم صالح محمد بضرورة ترك الشعب الجنوبي يقول قوله بعيدا عن العواطف والضغوطات.

وقال في رده على سؤال صحيفة (البيان) حول مطلب البعض بمقاطعة الحوار الوطني والتمسك بخيار الانفصال : " لا نريد ان نكرر الخطأ الذي حدث في 1990 بالتوجه إلى الوحدة دون استفتاء الشعب ... لذا علينا ان نترك في هذه المرة للشعب ان يقول قوله بعيدا عن العواطف أو الضغوط ".

وعن مواقف الفصائل الجنوبية من استحقاق مؤتمر الحوار الوطني ، قال سالم صالح : إن الأمر متروك لكل طرف من أطراف الحراك الجنوبي ، بأن يتخذ موقفه وفق قناعاته ، منتقدا تجاهل اللجنة الفنية للحوار 20 نقطة طالب بها الحراك الجنوبي في الجولات الحوارية الاستشرافية .

وشغل القيادي الجنوبي سالم صالح محمد منصب المستشار السياسي للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح وعضو أول مجلس رئاسة لليمن الموحد" الجمهورية اليمنية ".

وطالب سالم صالح السلطة في اليمن بأخذ القضية الجنوبية مأخذ الجد، مشددا على ان الأمر ليس مظالم مطروحة ، مشيرا في هذا الصدد إلى أن الشارع في الجنوب سبق كثيرا القيادات السياسية .

وشدد سالم صالح على ضرورة اعادة الكثير من المؤسسات الجنوبية التي دمرت عام 1994 ، وانهاء العقلية العسكرية الثأرية ضد الجنوب ، مستهجنا استخدام السلطة القوة المفرطة في أحداث 21 فبراير المنصرم في عدن ، والتي أسفرت عن 15 قتيلا و81 جريحا واصفا ، اياها باليوم الرهيب .

وعن موقفه الشخصي من مؤتمر الحوار الوطني قال سالم صالح : " نحاول تأسيس شيء من العمل الديمقراطي .. ثقافة جديدة .. عبر قبول الآخر وانهاء الثأر من الآخر .

وتابع .. صحيح انها ثقافة جديدة ستزعجنا لأننا غير متعودين عليها ، لكنها الطريق الأمثل للمستقبل ..

وحول لقاءات بن عمر قال : ان المحادثات التي جرت بين القيادات الجنوبية مع المبعوث الاممي جمال بن عمر كانت ودية وناقشت أكثر من وجهة نظر .

وأكد سالم صالح: انه لا خيار محددا تم التداول حوله وأن الحوار جرى بدون شروط و تحلل من اي ارتباط بمؤتمر الحوار الوطني المقرر في 18 مارس الجاري.



اقرأ المزيد من عدن الغد | قيادي جنوبي : لا نريد تكرار الوحدة بدون استفتاء شعبي

http://adenalghad.net/news/41882/#ixzz2N3IJdpUZ
صقر الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس