عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-03-08, 03:30 PM   #21
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

الرئيس اليمني يحث القادة العسكريين التصدي لتخريب «الحوار»

ارسال الى صديق طباعةطباعة مع التعليقات تكبير/تصغير الخط
عواصم - ا ف ب - طلب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أمس من القادة العسكريين والامنيين بذل كل الجهود لحماية الحوار الوطني المزمع عقده في 18 اذار من محاولات تخريبه، مهددا باجراءات صارمة ضد من يهدد الحوار.
وقال هادي اثناء ترؤسه اجتماعا استثنائيا للجنة الشؤون العسكرية والأمنية انه يتعين على القادة العسكريين والامنيين «توخي اليقظة والحذر ومراقبة.. اعداء امن واستقرار اليمن ووحدته».
واعتبر هادي ان الحوار الذي سيقوده شخصيا بموجب اتفاق انتقال السلطة في البلاد ويهدف الى تعديل الدستور وحل القضايا الكبرى من مسألة الجنوب والتمرد الشيعي في الشمال، يمثل «مناسبة وطنية وتاريخية واستثنائية» معتبرا ان «نجاح الحوار هو نجاح اليمن وخروجه الى بر الامان وفتح صفحة جديدة اساسها العدالة والحرية والمساواة».
وشدد هادي على انه «ينبغي على كل الاجهزة الأمنية والعسكرية وضع الخطط اللازمة وتبادل المعلومات وتوحيد العمليات ورصد اي عنصر ارهابي اينما يكون في التراب اليمني، وهذه مسؤوليه تاريخية في ظرف حساس ودقيق تعرض فيه اليمن لازمات امنية وسياسية واقتصادية وتداعيات لم يسبق لها مثيل في تاريخ اليمن المعاصر».
واعتبر ان «من يعترض او يحاول الاعتراض من اجل التعطيل او التخريب سيكون معروفا سلفا وستتخذ ضده إجراءات صارمة، كون محاولة تعطيل مسار الحوار يعتبر اعتداء صارخا على الوطن وعلى المنطقة والمجتمع الدولي مهما استخدم من أساليب التوائية».
واكد الرئيس اليمني التوافقي ان المجتمع الدولي «مصمم على العمل معنا لإخراج اليمن من الازمة الى بر الأمان وعدم انزلاقه إلى الحرب».
وما زالت شريحة واسعة من اطياف الحراك الجنوبي المطالب بغالبيته بالانفصال عن الشمال، ترفض المشاركة في الحوار فيما تشهد مدن الجنوب منذ اسابيع اضطرابات واحتجاجات يقودها خصوصا انصار نائب الرئيس اليمني السابق المقيم في المنفى علي سالم البيض.
إلى ذلك؛ أفاد مصدر امني يمني لوكالة فرانس برس ان عنصرا من تنظيم القاعدة قتل فجر أمس اثناء قيامه بزرع عبوة ناسفة في مدينة لودر التابعة لمحافظة ابين الجنوبية.
وقال المصدر ان الرجل «قتل عندما انفجرت به عبوة ناسفة كان يقوم بزرعها في سوق شعبي وسط مدينة لودر».
وبحسب المصدر، فان «التنظيم الارهابي ما زال يحاول الانتقام من ابناء لودر بعد ان تم دحره فيها عبر تنفيذ عمليات انتحارية او زرع العبوات الناسفة في أماكن مزدحمة».
وذكر شاهد عيان ان جسد القتيل تحول الى اشلاء جراء انفجار العبوة الناسفة.
وكانت القاعدة سيطرت في 2010 على لودر قبل ان يطردها مقاتلو الجيش واللجان الشعبية الموالية له.
وفي 2011 و2012، فشلت القاعدة في السيطرة على لودر بالرغم من السيطرة على جميع القرى المحيطة بها وعلى غالبية مناطق محافظة ابين.http://m.alrai.com/article/572608.html
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس