عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-03-08, 04:09 AM   #13
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

اليمن تعتذر عن خبر ضبطها لسفينة إيرانية محملة بالأسلحة
اليمن - يو بي أي
الخميس 7 مارس 2013
اعتذرت وزارة الداخلية اليمنية عن نشرها خبر عن ضبطها لسفينة إيرانية تدعى "جيهان 2" محملة بالأسلحة بالقرب من باب المندب .

وأعلن مدير عام التوجيه المعنوي بالوزارة محمد القاعدي في بيان إنه كانت هناك مجرد معلومات عن وجود سفينة مجهولة يحتمل تورطها بعملية تهريب أسلحة، مؤكداً أنه وبعد التأكد تبين عدم صحة تلك المعلومات ، مشيراً إلى أن ما ورد في موقع مركز الإعلام الأمني عن السفينة جاء نتيجة لحدوث لبس في فهم تلك المعلومات .

وكانت الداخلية اليمنية أعلنت مساء اليوم عن اعتراض سفينة إيرانية جديدة تحمل على متنها شحنة من الأسلحة المتنوعة.

يذكر أن اليمن كان اعترض سفينة أسلحة في كانون الثاني/يناير الماضي قبالة سواحله الجنوبية المتاخمة لحدوده البحرية مع سلطنة عمان، كانت قادمة من إيران وعلى متنها ثمانية بحارة يمنيين. وقدمت الحكومة اليمنية شكوى إلى لجنة العقوبات المتعلقة بإيران في مجلس الأمن، طالبة تحقيقاً دولياً في القضية.
إلى ذلك، حذر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، خلال لقاء جمعه أمس، بأعضاء لجنة الشؤون العسكرية في بلاده، من محاولة عرقلة المؤتمر المرتقب للحوار الوطني عن طريق بث الإشاعات وتوزيع السلاح.
ولوح هادي بأن من يعترض أو يحاول الاعتراض لتعطيل الحوار أو تخريبه "سيكون معروفاً سلفاً وستتخذ ضده إجراءات صارمة، كون محاولة تعطيل مسار الحوار يعتبر اعتداء صارخاً على الوطن وعلى المنطقة والمجتمع الدولي مهما استخدم من أساليب التوائية"، مشدداً على مسؤولي الأمن في بلاده لتوخي الحذر واليقظة ومراقبة من وصفهم بـ "أعداء الأمن والاستقرار والوحدة".http://alhayat.com/Details/490356
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس