عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-03-04, 03:59 PM   #4
حيد حديد
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-12-06
المشاركات: 13,431
افتراضي

جدد القائد الجنوبي الزعيم حسن باعوم دعوته لمجلس التعاون الخليجي إلى مبادرة خاصة بالجنوب، لافتاً إلى أن المبادرة الحالية لا تعني للجنوب بأي صلة وأشار فيما معناه أنها خاصة بالتسوية لنزاعات أطرافها المتنازعة باليمن الشمالي.
جاء ذلك خلال حضوره عصر الخميس 28 فبراير 2013م لمشاركة الجماهير في إحياء الفعالية الأسبوعية في مخيم التحرير والاستقلال بكريتر العاصمة عدن وسط الهتافات الحماسية للآلاف من جماهير الحركة الاحتجاجية الجنوبية.
ونوه باعوم في خطابه إلى أن القضية الجنوبية قضية شعب يطالب بالتحرير لأرضه واستقلال دولته، وأكد على أن شعب الجنوب عاقداً العزم على المضي قُدماً نحو حقه في تحرير أرضة وإعادة الاستقلال لدولته.
كما أعاد مطالبته للمجتمع الدولي بضرورة تفعيل قراراته الصادرة إبان حرب العام 1994م من مجلس الأمن الدولي القاضية بعدم فرض الوحدة بالقوة، وعرج إلى إنذار السلطات اليمنية والتي أسماها "سلطات الاحتلال" للمسارعة بإطلاق أسرى الجنوب، حد تعبيره.
يذكر أن الزعيم حسن أحمد باعوم هو قائد الحركة الاحتجاجية الجنوبية و"رئيس المجلس الأعلى للحراك السلمي الجنوبي" الثائر في سبيل تحرر واستقلال اليمن الجنوبي عن مشروع دولة الوحدة مع اليمن الشمالي "مشروع الوحدة الموقع بين الدولتين بالعام 1990م" والحركة الاحتجاجية الجنوبية تعتبر أن تلك الوحدة انتهت بالحرب في عام 1994م التي ترتب عليها اجتياح دولة الشمال لأراضي وحياض دولة الجنوب، كما وتنظم فعاليات هذه المناسبة الأسبوعية في مختلف أرجاء الجنوب يوم الخميس من كل أسبوع تعبيراً عن المطالبة بإطلاق سراح المعتقلين الجنوبيين من سجون السلطات اليمنية وتسمى فعالية الأسير الجنوبي.
حيد حديد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس