عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-03-02, 12:07 PM   #164
المكتفي بالله
قلـــــم ذهبـــــي
 
تاريخ التسجيل: 2007-08-29
المشاركات: 3,185
افتراضي

عاجل :
قتيل واربعة جرحى برصاص قوات الجيش اليمني في المنصورة ((صور))


الشاب الحبشي خلال محاولة اسعافه من قبل طاقم تمريض بمستشفى النقيب قبل دقائق من الان - عدن الغد
السبت 02 مارس 2013 10:09 صباحاً
عدن ((عدن الغد)) خاص:
سقط قبل دقائق من الان اول شهيد جنوبي لاوسع أعمال إطلاق نار واقتحام نفذتها وحدات من الجيش اليمني منذ الصباح واستهدفت احياء واسعة من مديرية المنصورة .
وقال مسعفون لـ "عدن الغد" ان شاب ويدعى رضوان علي عمر الحبشي" ويبلغ من العمر 22 عام أصيب بعيار ناري أطلق من سلاح دوشكا اخترق منطقة ما اعلى القلب والكتف .
وقال متظاهرون ان طقم تابع للجيش كان يمر بالشارع الرئيسي بالمنصورة أطلق النار بشكل مباشر على المحتجين الشباب فيما كان جنود اخرين يطلقون النار من أسلحة رشاشة وهو ما اسفر عن سقوط اربعة جرحى بينهم الشاب "رضون الحبشي" الذي توفي على الفور .
وبحسب مسعفين تحدثوا لـ "عدن الغد" فان عدد من الجرحى لايزالون في الاماكن التي شهدت اطلاقا للنار حيث تعذر القيام باسعافهم بسبب كثافة إطلاق النيران مشيرا الى ان اطلاق النار استهدف مجموعة من الشباب كانوا يراقبون تحركات الجيش ويقفون بالقرب من مطعم "عبدالحق" وسط المنصورة حيث كان يتجمع عدد من الاشخاص من محافظات عدة بينها عدن وتعز .
وشهدت مديرية المنصورة بعدن منذ الصباح الباكر اوسع عملية اقتحام لقوات الجيش للمدينة منذ سنوات ورافقها إطلاق نار كثيف من أسلحة متوسطة وأخرى خفيفة .
وجاء هذا الهجوم في حين كان يتوقع ان تخفف الحكومة اليمنية من أعمال القتل التي تطال محتجين جنوبيين بعدن بعد مقتل أكثر من عشرة أشخاص برصاص قوات أمنية وعسكرية الشهر الماضي.
ويقول الجنوبيين ان الحكومة اليمنية تتعامل بقسوة شديدة من الاحتجاجات التي ينفذونها لكنها في المقابل تمارس ضبطا للنفس تجاه الاحتجاجات المماثلة في مدن الشمال .
وفي عدن غالبا مايطلق الجنود المشاركين في قمع الاحتجاجات النار بصورة مباشرة على اجساد المتظاهرين وفي اماكن قاتلة .
ولايخضع الجنود اليمنيون لاي محاسبة في مواجهة أعمال القتل هذه حيث لم تقدم الحكومة اليمنية ومنذ عام 2007 وحتى اليوم أي جندي للمحاكمة رغم مقتل المئات من الجنوبيين برصاص قوات الجيش والامن اليمنية .









http://www.adenalghad.net/news/41122/#ixzz2MMfwHGde -
المكتفي بالله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس