عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-02-26, 09:57 PM   #283
صقر الجزيرة
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-25
المشاركات: 17,893
افتراضي

حوطة لحج تشهد تحركات لعودة الأمن للمدينة والجيش ينفد حملة امنية
مدرعة تابعة للامن المركزي امام بوابة مدرسة الزهراء تقابل مبنى الجمعية



الثلاثاء 26 فبراير 2013 08:51 مساءً
الحوطة

قال محافظ لحج احمد عبدالله المجيدي في تصريح صحفي عقب الأحداث التي شهدتها مدينة الحوطة يوم أمس الأول مبين ان هناك لقاء موسع سوف يضم أعضاء المجلس المحلي في مديريتي تبن والحوطة وممثلي الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني وعقال الحارات والمشايخ مع اللجنة الأمنية لمناقشة التطورات الأخيرة التي شهدتها المدينة .



وكشف المجيدي ان اللقاء سوف يضع الحاضرين أمام صورة ما حدث في المدينة والإجراءات التي سوف يتم تنفيدها حيال ذلك مؤكد ان هناك عدد من التدابير الأمنية تم اتخاذها منها توزيع عدد من النقاط الأمنية في مختلف مناطق المدينة تحسبا لأي مشاكل قد تحدث من قبل من وصفهم بالبلاطجه الذين يعملون في الليل بإطلاق الرصاص و استهدفوا الأمن والجيش .



مشيرا انه تم وقف أي ملاحقات أمنية لمطلوبين حتى يتم عقد اللقاء وإشعار الناس بما سوف يعمل تجاه ما حدث في المدينة.



وطالب المجيدي في ختام تصريحه المواطنين بمختلف مشاربهم وتوجهاتهم بالتعاون مع الأجهزة الامنيه في منع أعمال العنف كونهم الرديف الأساسي وعمال مساعد لاستتاب الأمن في المدينة .





اللواء محمود الصبيحي قائد محور العند من جانبه زار صباح اليوم موقع الأحداث التي شهدتها المدينة حارة (سوق الصيد) واستمع من عدد من أفراد الجيش الى ما حدث والإجراءات التي تم اتخاذها وتحدث مع عدد من المواطنين وطالبهم بان يكونوا هم من يقومون بالوقوف ضد من يقومون بتعكير الأمن والسكينة و أول من يقول لا للعنف ويرفضونه وان لا يكون سلبيين تجاه مدينتهم .





هذا وعززت الأجهزة الأمنية وقوات الجيش تواجدها في مدينة الحوطة عقب الأحداث التي شهدتها المدينة يوم أمس الأول وخاصة أمام مبنى جمعية الاصلاح الخيرية وعدد من الطرق الرئيسية المؤدية الى الجمعية التي أغلقت ومنع فيها المرور في ظل انتشار واسع للجيش في بعض المدارس والمباني العالية .





وفي ظل الوضع الغير مستقر الذي تشهدة المدينة قال مواطنين ان عدد من الأطقم العسكرية التابعة للجيش نفدت حملة أمنية للبحث عن مطلوبين عصر أمس في عدد من حارات المدينة أدى الى اعتقال احد المواطنين في ظل غياب الأجهزة الأمنية.





ويسود مدينة الحوطة حالة من الهدوء الحذر والترقب تجاه ما قد يحدث خلال الأيام القادمة خاصة وما تشهده المدينة بين الحين والأخر من سماع طلقات الرصاص الكثيف والمتقطع خاصة بعد منتصف الليل .





وذكر موقع وكالة سبا ان اللجنة الأمنية بالمحافظة ناقشت اليوم برئاسة المحافظ أحمد عبدالله المجيدي عدد من القضايا المتعلقة بالأوضاع والتطورات الأمنية في المحافظة .



وتتطرق الاجتماع الذي حضوره أمين عام المجلس المحلي علي حيدرة ماطر وضم عدد من القيادات العسكرية والأمنية ، إلى الأحداث التي شهدتها مدينة الحوطة واتخاذ التدابير الأمنية والمعالجات بشأنها.



من هشام عطيري :

ا
صقر الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس