عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-06-09, 04:06 AM   #1
سفيان
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2007-12-01
المشاركات: 2,297
افتراضي 8-6-2009 في الصحافة و الفضائيات

التوتر يتجدد في جنوب اليمن وسقوط ثلاث ضحايا باشتباكات مع رجال الامن


2009/06/09


لحج ـ 'القدس العربي' من خالد الحمادي:
عاد التوتر ليسم المشهد اليمني من جديد أمس مع تجدد الاشتباكات بين قوات الامن اليمني ومطالبين بفك الارتباط بين الشمال والجنوب أمس.
وكانت المواجهات اندلعت خلال جنازة تشييع أربعة من ضحايا الاشتباكات السابقة التي كانت قد وقعت خلال مظاهرات دعا اليها 'الحراك الجنوبي' وشارك فيها نحو 100 ألف مواطن يمني جنوبي.
ونقل شهود عيان أن المواجهات اندلعت في أعقاب محاولة المتظاهرين اجتياز نقطة التفتيش الأمنية الرئيسية في منطقة العند، والتي تعد المدخل الرئيس لمحافظتي لحج وعدن من قبل العاصمة صنعاء والعديد من المحافظات الأخرى. وانتهى الحال بالمتظاهرين الى مواجهة مع رجال الامن الذين حاولوا ثنيهم عن اجتياز الحاجز مطلقين عيارات تحذيرية وقنابل مسيلة للدموع دون أن يفلحوا في ردع المتظاهرين. وتداولت وسائل الاعلام أمس أنباء عن مقتل ثلاثة من المتظاهرين على الاقل وجرح ما لايقل عن خمسة آخرين. وسقط أحد الضحايا صريعا في الميدان فيما تدهورت حالة الاثنين الآخرين لاحقاً بعد اصابات حرجة تعرضا اليها. وقال متظاهرون بارزون لـ 'القدس العربي' إن 'كل قتيل يسقط من أبناء الجنوب يشعل فتيل أزمة جديدة ويوقد من جديد روح النضال سعيا لنيل الحقوق، كما يدفع بالمواجهات من جديد نحو المزيد من التصعيد، ونحو ارتفاع وتيرة التصعيد'. (تفاصيل ص 4)
http://www.alquds.co.uk/index.asp?fn... &storytitlec=
__________________
يريد المرء أن يعطى منـاه .................ويأبـى الله إلا مــا أرادا
قول المرء فائدتي ومالـي ............وتقوى الله أفضل ما استفادا
ولرب نازلةٍ يضيق لها الفتى .......ذرعاً وعند الله منها المخرج
ضاقت فلما استحكمت حلقاتها .......فرجت وكنت أظنها لا تفرج

سفيان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس