عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-02-19, 07:12 AM   #43
جرح الكرامة
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-07-12
المشاركات: 2,832
افتراضي

عدن : تأهب واستنفار للحراك وتوقعات بخميس دموي في فعاليات يوم21 فبراير القادم

يافع نيوز – محافظات – خاص

أعلنت مكونات الحراك الجنوب ونشطائه وقياداته الميدانيين حالة الاستنفار القصوى والاستعداد والتأهب للتوجه صوب عدن لإقامة فعالية ضخمة بمناسبة ما اسموها ” يوم الكرامة وإفشال مؤامرة الانتخابات اليمنية “ .

ودشن صباح اليوم ناشطون على موقع التواصل الإجتماعي حملات حشد جماهيرية ضخمة ، وأجروا تواصلات وإتصالات في مناطق الجنوب المختلفة لغرض الحشد الجماهيري للتوجه صوب عدن يومي الاربعاء والخميس لإقامة فعالية ضخمة يوم 21 فبراير بعدن .

من جهتها دعت قيادات بارزة في الحراك الجنوبي على رأسهم الزعيم حسن باعوم ومجلس الحراك الاعلى بشقيه والحركة الشبابية والطلابية وإتحاد شباب الجنوب جماهيرهم وأنصارهم إلى التوجه صوب عدن للمشاركة في فعالية ضخمه بيوم21 فبراير يوم الانتخابات اليمنية التي افشلها الرحاك الجنوبي والتي كانت تستهدف القضية الجنوبية عبر مؤامرة سياسية هدفها تزوير إرادة شعب الجنوب المطالب بفك الارتباط ، ورفضاً لإنتخابات التسوية السياسية التي جرت في صنعاء .

ودعا باعوم جماهير الحراك في كل محافظات ومناطق الجنوب إلى إلغاء فعالياتهم التي كان من المفترض ان يقيموها بيوم 21 فبراير والتوجه نحو العاصمة عدن للمشاركة في فعالية تضم الجميع .

فيما تستعد حشود جنوبية ضخمة للإنطلاق من مديريات محافظة لحج بجميعها ، وكذلك في ابين وشبوة تستعد حشود ضخمة للوصول إلى عدن ، فيما قال باعوم انه سيتقدم موكب حضرموت نحو العاصمة عدن .

وتأتي دعوات الحراك الجنوبي للزحف صوب عدن ، بعد استفزازت كبيرة من قبل حزب الاصلاح وإعلامه للشعب الجنوبي ، ووصف بعض عناصر الاصلاح للحراك الجنوبي وللجنوبيين بالناس الذين لا وزن لهم والوجوه الكريهه . حد وصف محافظ عدن الاصلاحي للجنوبيين .

ويعتزم حزب الاصلاح إلى اقامة مهرجان في عدن حتى بقوة السلاح ، حيث وزع الاصلاح مليشياته على اماكن مختلفة من عدن لحماية مهرجانه ، فيما يعتزم تسيير حافلات ومتظاهرين من محافظات شمالية في فعالية ما اسماه ” يوم التغيير 21 فبراير ” ، وهو ما يعتبره الجنوبيين أمراً مرفوضاً ، وسيقود الى عواقب وخيمة ، كونهم لن يسمحوا للإصلاح بتزوير ارادتهم التي قدموا من اجلها الالاف الشهداء والجرحى والمعتقلين والمعاقين والمشردين .

وحذرت قيادات في الحراك حزب الاصلاح من ان يكون منطلقاً لفتنة قد لا تحمد عقابها في عدن ، إذا ما اصره على تزوير ارادة الشعب الجنوبي بهذه الطريقة وبجلب متظاهرين مستوردين من المحافظات الشمالية .

ومن المتوقع ان تشهد عدن يوماً دامياً وتصادم لمهرجاني الحراك والاصلاح ، خاصة وأنه سبق وأن حدثت مصادمات الاسبوع قبل الماضي خلفت شهيدين وعشرات الجرحى بين الجانبين .

يافع نيوز
جرح الكرامة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس