عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-02-11, 02:43 PM   #11
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

هادي يمنح قبائل صعدة 15 مقعدا في الحوار
اليمن يطالب إيران بعدم التدخل في شؤونه وبتفسير لشحنة الأسلحة


أحمد الشميري، جمال الهمداني (صنعاء)
شارك من خلال
تويتر
فيسبوك
جوجل بلس
اكتب رأيك
أكدت اليمن أنها لن تسمح بالتدخل في شؤونها، مشيرة إلى أنها ستطالب إيران بإيضاحات حول سفينة الأسلحة التي ضبطتها في المياه الإقليمية قبل أسبوعين.
ونقلت وكالة (سبأ) عن وزير الخارجية أبو بكر القربي خلال لقائه سفير إيران محمود حسن علي زاده تأكيده على أن اليمن «لن تسمح بالتدخل في شؤونها الداخلية من أي طرف كان أو أن تصبح أراضيها مكانا للحروب بالوكالة». وأضافت أن الوزير «طلب تفسيرا من الجانب الإيراني حول السفينة (جيهان 1) التي ضبطت في المياه الإقليمية قادمة من إيران في 23 الشهر الماضي».
من جهتها، أشادت وزارة الخارجية الأمريكية السبت بالحكومة اليمنية «لاعتراضها بنجاح» السفينة، ولجوئها إلى مجلس الأمن الدولي. وقالت الناطقة باسم الوزارة فكتوريا نولاند إن «هذه الأسلحة مرسلة لتسبب أضرارا كبيرة وأكبر عدد ممكن من الخسائر وتشكل تهديدا لليمن والمنطقة»، داعية الخبراء إلى تقييم هذه الأسلحة.
من ناحية أخرى، أفصحت مصادر مطلعة يمنية لـ«عكاظ» عن توجيه الرئيس عبد ربه منصور هادي وزارتي الداخلية والدفاع بتزويد سفراء دول العالم والأمم المتحدة وأعضاء مجلس الأمن الدولي بنسخ من ملفات التحقيق الذي يجري مع البحارة الـ8 الذين تم ضبطهم على متن سفينة الأسلحة الإيرانية وتسجيلات وصور الأسلحة وخاصة التي عرض فيها بشكل واضح الدولة المنتجة للأسلحة.
من جهة ثانية، أفادت مصادر في رابطة قبائل صعدة لـ«عكاظ» أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي عرض 15 مقعدا في مؤتمر الحوار الوطني المقرر انعقاده في الـ18 من مارس المقبل. معربة عن أملها أن يزيد الرئيس هادي أعداد المقاعد بما يوازي مقاعد الحوثي عن محافظة صعدة.
http://alamelarab.com/NEWSPA/okaaz.htm
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس