عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-02-05, 02:44 AM   #6
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

«انفصاليو الجنوب» يهاجمون «شماليين» في عدن
المصدر: صنعاء- البيان
التاريخ: 05 فبراير 2013

أكدت مصادر حكومية أن مسلحين انفصاليين جنوبيين اعتدوا على سكان من أصول شمالية يقيمون في مدينة عدن، حيث هاجموا رحلة مدرسية لطلاب من شمالي البلاد فأصابوا عدداً منهم، تزامناً مع تفجير تخريبي إثر تعرض أنصار الشريعة لهزيمة ساحقة في المواجهات مع القوات الحكومية التي سيطرت أمس على منطقة موجان بالكامل.

وقالت المصادر إن مسلحين من الحراك الجنوبي بعدن اعتدوا على رحلة طلابية قادمة من محافظة إب لقضاء أجازة الفصل الأول من العام الدراسي الحالي وأصابوا عدداً منهم، كما طال الاعتداء عددا من السيارات التي يمتلكها شماليون ويقيمون في عدن .

نقاط تفتيش

وذكر شهود عيان ان مسلحين من أنصار الحراك نصبوا عدداً من نقاط التفتيش في مداخل مديرية صيرة، واستوقفوا باصاً كان يقل طلاباً في رحلة ترفيهية، وحطموا زجاجه الأمامي وأجبروه على العودة، الأمر الذي اسفر عن إصابة خمسة طلاب.

ووفقا لهؤلاء، فإن الباص الذي كان يقل طلاباً من المرحلة الأساسية، اعترضه مسلحون من الحراك الجنوبي يحملون أعلام دولة الجنوب السابقة، واعتدوا على الطلاب وجردوهم من ممتلكاتهم الشخصية وهواتفهم النقالة، ووجهوا لهم ألفاظاً نابية، قبل أن يقوموا بتكسير زجاج الباص بحجة أنهم قادمون للمشاركة في مظاهرة تأييد للوحدة.

براءة

من جهة أخرى، تبرأت مصادر إعلامية في الجنوب من أعمال العنف التي شهدتها مدينة عدن وطالت مركبات تحمل لوحات مرور من شمال البلاد، معتبرين ذلك «أفعالاً تسيء إلى سلمية الحراك الجنوبي، مطالبين بضبط مثل هذه التصرفات».

ونقل عن سكان في المدينة من أصول شمالية أنهم تعرضوا لأعمال اعتداء من قبل محتجين جنوبيين كانوا يتظاهرون بهدف منع مهرجان سياسي، قيل إنه كان مقرراً له أن يقام في عدن. وإن مركباتهم تعرضت لاعتداء من قبل محتجين جنوبيين لمجرد أنها كانت تحمل أرقام هوية شمالية .

وقام العشرات من أنصار الحراك باقتحام ساحة كانت تستخدم من قبل أنصار الوحدة للتظاهر ضد نظام حكم الرئيس السابق وقاموا برسم أعلام دولة الجنوب السابقة .

تفجير انتقامي

وعلى صعيد متصل بالوضع في الجنوب، قالت إدارة أمن محافظة أبين إن عناصر تنظيم «القاعدة» قامت بتفجير جسر أرضي على الطريق الدولي الذي يربط أبين ببقية المحافظات، وعلى موقع الحملة العسكرية في منطقة حصن سعيد.

وذكرت السلطات أن التفجير التخريبي الذي أدى إلى تدمير نصف الجسر، جاء اثر تعرض أنصار الشريعة لهزيمة ساحقة في المواجهات مع القوات الحكومية التي سيطرت أمس على منطقة موجان بالكامل.http://www.albayan.ae/one-world/arab...2-05-1.1817068
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس