عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-01-30, 03:40 AM   #9
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

نيويورك تايمز»: الشحنة المضبوطة مرسلة إلى المتمردين الحوثيين

البحرية اليمنية تعترض سفينة تحمل أسلحة «صُنعت» في إيران

ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط

صنعاء، دبي، واشنطن - رويترز، يو بي أي - أعلنت السلطات اليمنية ان بحريتها اعترضت بالتعاون مع البحرية الأميركية سفينة تحمل شحنة كبيرة من الاسلحة بينها صواريخ ارض-جو ومتفجرات، يعتقد مسؤولون اميركيون انها كانت «آتية من ايران ومرسلة الى المتمردين الحوثيين داخل اليمن».
وذكرت وزارة الداخلية اليمنية في بيان نشر في وقت متقدم من مساء أول من أمس، «أن قوات خفر السواحل، وبالتعاون مع البحرية الأميركية، اعترضت سفينة محملة بالأسلحة دخلت المياه الإقليمية اليمنية في شكل غير شرعي».
وأضافت «ان قوات خفر السواحل اكتشفت على متن السفينة كميات كبيرة من المتفجرات والصواريخ المضادة للطائرات دخلت بطريقة غير شرعية المياه الإقليمية اليمنية في البحر العربي».
وتابعت انه تم العثور داخل السفينة «على صواريخ أرض - جو ومتفجرات عسكرية من نوع سي4، وقذائف 122ملم، وقذائف صاروخية ومعدات تستخدم لصناعة المتفجرات محليا مثل الكبسولات المتفجرة الكترونيا، وبالتحكم من بعد».
وأشارت الى ان طاقم السفينة مؤلف من 8 بحارة يمنيين، وكانت ترفع أعلام دول مختلفة ومزيفة.
وفي واشنطن، ذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» نقلا عن مسؤول أميركي، أن شحنة الأسلحة المهربة التي صادرتها السلطات اليمنية بمساعدة من الولايات المتحدة «آتية من إيران الى المتمردين الحوثيين داخل اليمن».
وكتبت الصحيفة إن «المضبوطات، شملت كمية كبيرة من المتفجرات والأسلحة والأموال النقدية، التي تمت مصادرتها الأسبوع الماضي بعد تفتيش سفينة توقفت في المياه اليمنية».
وقال مسؤولون أميركيون إن الأسلحة التي تمت مصادرتها وشملت صواريخ أرض جو ومتفجرات عسكرية وقاذفات قنابل ومعدات تصنيع قنابل، صنعت في إيران.
http://www.alraimedia.com/Article.as...&date=30012013
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس