عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-01-30, 03:34 AM   #7
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

السلطات اليمنية تضبط شحنة أسلحة في المياه الإقليمية آخر تحديث:الأربعاء ,30/01/2013
صنعاء - “الخليج”، وكالات:

وأعلنت الداخلية اليمنية ضبط شحنة أسلحة تتضمن صواريخ أرض جو، على متن سفينة دخلت بشكل غير مشروع إلى المياه الإقليمية في بحر العرب، حسب بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية . وذكرت أن “قوات خفر السواحل والأمن بالتعاون مع البحرية الأمريكية اعترضت الأربعاء الماضي، سفينة تحمل على متنها أسلحة دخلت بطريقة غير شرعية المياه الإقليمية اليمنية” .

واكتشف خفر السواحل على متن السفينة صواريخ أرض جو تحمل على الكتف، إضافة إلى متفجرات “سي 4”، وقذائف ومعدات لصناعة المتفجرات المحلية، وذكرت الداخلية أن التحقيقات مستمرة مع طاقم السفينة المكون من 8 يمنيين لمعرفة مصدر الأسلحة ووجهتها .

وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” نقلا عن مسؤول أمريكي لم تسمه أن شحنة الأسلحة التي صادرتها السلطات اليمنية بمساعدة الولايات المتحدة قادمة من إيران للمسلحين داخل اليمن . وقال مسؤولون إن الأسلحة صنعت في إيران، وأوضحوا أن عملية التهريب تأتي في إطار مسعى طهران لزيادة التواصل السياسي مع المتمردين وغيرهم من الشخصيات السياسية علاوة على دعم الدولة الضعيفة من أجل تعزيز نفوذها .

من جانبه جدد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، أمس، تأكيد عزم بلاده ملاحقة “الإرهابيين”، من أجل توفير مناخ للاستثمار، في وقت تدور مواجهات عنيفة بين الجيش وعناصر “القاعدة” شرق البلاد .

وقال هادي خلال لقائه رئيس دائرة الشرق الأوسط في مجموعة “توتال” إرنو بروياك، “إن الدولة تقوم بملاحقة الإرهابيين في كل مكان لتوفير المناخات الاستثمارية والقضاء على آفة الإرهاب” . وأضاف أن “ما تحقق يعد بداية نهاية تنظيم القاعدة الإرهابي في اليمن والجزيرة العربية” .

إلى ذلك، تجددت المواجهات بمحافظة البيضاء (وسط)، بين الجيش اليمني وعناصر من تنظيم “القاعدة”، وقال مصدر أمني إن عشرات من التنظيم قتلوا، إثر غارتين جويتين استهدفتاهم في مركز صحي بمنطقة المناسح حيث كانوا يتحصنون . وقصفت طائرات أمريكية من دون طيار قريتين بمحافظة ذمار القريبة كان عناصر “القاعدة” فروا إليها .http://www.alkhaleej.ae/portal/dcc8e...0f0c5a9ab.aspx
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس