عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-01-29, 08:44 AM   #147
قناص الجنوب العربي
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2012-07-24
المشاركات: 1,364
افتراضي

وقفة احتجاجية لأبناء الجنوب أمام مبنى الأمم المتحدة في القاهرة (صور)

جانب من الوقفة الاحتجاجية لابناء الجنوب امام مبنى الامم المتحدة في القاهرة بجمهورية مصر العربية - عدن الغد


الثلاثاء 29 يناير 2013 01:45 صباحاً
القاهرة (( عدن الغد)) خاص
نظم أبناء الجنوب المقيمين في العاصمة المصرية القاهرة و قفة احتجاجية أمس الاثنين أمام مبنى الأمم المتحدة حيث احتشد أبناء الجنوب حاملين أعلام الجنوب مرددين الشعارات المجسدة لروح التصالح و التسامح والداعية للمجتمع الدولي الالتفات الى القضية الجنوبية و معاناة الشعب الجنوبي.


و بدأت الوقفة الاحتجاجية لأبناء الجنوب أمام مبنى الأمم المتحدة بكلمة افتتاحية تحدث فيها الإعلامي الجنوبي جابر محمد حييا من خلالها الجماهير الجنوبية الذي تحتشد منذو يوم27 يناير في ساحة الحرية في خور مكسر قائلاً" أننا نقف اليوم هنا موجهين أصواتنا الى المجتمع الدولي عليه أن يسمع للشعب الجنوبي الذي يناضل منذو أكثر من سبع سنوات بحراك سلمي تقدم كل ثورات الربيع العربي قدم فيها مئات الشهداء وآلاف الجرحى والمعتقلين في سبيل نيل الحرية والاستغلال .


من جانبه قال الشيخ عبدالرب النقيب مخاطبا المجتمع الدولي و دول الإقليم بأن الشعب الجنوبي الذي يسلك مسلك الحراك السلمي و بصورة حضارية لا يزال يمسك في جعبته كل الخيارات الأخرى التي قد تكون مرضية للمجتمع الدولي ولكن على المجتمع الدولي و دول الإقليم و الأشقاء في الخليج إنصاف هذا الشعب المتحضر المثقف الذي ضرب أروع الأمثلة في النضال السلمي وتحمل القتل والتشريد و السجون و كله أمل بأنه منتصر بقدرة الله أولا ثم بعزيمة رجاله وشبابه مشيرا ان الوقت قد حان الى أن يبادر المجتمع الدولي الى التعاطي مع القضية الجنوبية قبل أن يبدأ الشعب الجنوبي بالتفكير الجدي باستخدام الخيارات الأخرى لاسترداد حقه في أرضة.

وشدد الشيخ النقيب في كلمته على أن الوقت أمام القيادات الجنوبية السابقة بالنسبة للشعب الجنوبي قد بداء ينفذ و ان لم يعملوا على التوحد فأن الشعب سوف يتخطى الجميع فهو اليوم في الميادين يخرج بمئات الآلاف فهو صاحب القرار الأول والأخير .


وفي كلمته بالوقفة الاحتجاجية قال الشيخ حكيم الحسني أن الشعب الجنوبي هو صاحب الثورة الحقيقية الذي انبتت من ترابه كما تنبت الشجرة المثمرة التي جذورها ثابتة في أعماق الأرض وهي تناطح السحاب طولاً بعلوها هذه الشجرة التي روتها دماء الشهداء الجنوبيين الطاهرة والزكية مطالبا المجتمع الدولي التعاطي العادل مع هذه القضية العادلة .


هذا وفي ختام الوقفة الاحتجاجية قام مجموعة من الناشطين الجنوبيين يتقدمهم الشيخ عبدالرب النقيب والإعلاميان جابر محمد ومازن السقاف والناشط عدنان الخواجة بتسليم رسالة الى مكتب الأمم المتحدة متضمنة مناشدة المجتمع الدولي والأمم المتحدة لمساعدة الشعب الجنوبي على استعادة دولتهم .
من علوي عيدان











اقرأ المزيد من عدن الغد | وقفة احتجاجية لأبناء الجنوب أمام مبنى الأمم المتحدة في القاهرة (صور) http://adenalghad.net/news/37994/#ixzz2JKxTqHEN
قناص الجنوب العربي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس