عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-01-14, 02:54 AM   #9
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

حشد مليوني دعماً لـ "التصالح والتسامح" بعدن
اليمن : السفير الأمريكي يتهم البيض بتلقي دعم إيراني

صنعاء- (يو بي أي) - اتهم السفير الامريكي بصنعاء جيرالد فايرستاين امس الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض بتلقي دعم من ايران بغرض تحقيق انفصال الجنوب الذي توحد مع الشمال في مايو 1990. وقال ستاين في مؤتمر صحفي عقده بمقر السفارة بصنعاء عقب ساعات من بدء اعمال "مهرجان التصالح والتسامح " بمدينة عدن جنوب اليمن إن" علي سالم البيض يسكن في بيروت ويتلقى دعماً مالياً من إيران..ليس لدينا شك في تقديم البيض هذا الدعم للحراك الانفصالي وسيكون مسؤولاً عن ذلك" . تابع "نحن قلقون من الدور الإيراني في اليمن ،وهناك براهين على دعم إيران لبعض العناصر المتطرفة في الحراك الجنوبي بهدف إفشال المبادرة الخليجية ".

وتكررت اتهامات السفير الامريكي بصنعاء لطهران بالتدخل في الشأن اليمني، الأمر الذي علق عليه السفير الايراني بصنعاء محمود زاده مطلع الشهر بالقول " على حد علمي أن السفير الامريكي ليس الحاكم الفعلي للبلاد ، وليس من حقه توجيه التهم للآخرين ". وجاءت اتهامات فايرستاين بعد ساعات من احتشاد نحو مليون يمني من أنصار الحراك الجنوبي، بمدينة عدن كبرى مدن الجنوب، امس، في إطار مهرجان(التصالح والتسامح الجنوبي). وألقيت في المهرجان كلمة للرئيس البيض الذي يقود تيارا جنوبيا لفك ارتباط الجنوب عن الشمال، جدد فيها موقفه الرافض حل القضية الجنوبية بالفيدرالية، مؤكدا مطالبته بالاستقلال، قائلاً إن "لدينا إمكانية لإقامة أجهزة الدولة في فترة قصيرة". وحدد البيض شكل الدولة المستقبلية في الجنوب بـ"البرلماني التعددي الديمقراطي الفيدرالي في إدارة المحافظات.. وعلينا أن نعترف أننا بحاجة للكل.. ورص الصفوف مع حوار جنوبي- جنوبي يؤكد على طريق الحراك السلم".

وأكد أن الحراك الجنوبي لديه قدرة أن يطرح مهام جديدة، "ونستطيع ان نوجد دولتنا"، منبها المحيط الإقليمي والدولي بان "ليس هناك متسع من الوقت لاستمرار تجاهل قضية الجنوب والظلم الذي وقع عليه"وقال "أتمنى أن تكون هناك مراجعة لقضية الجنوب والبحث عن مبادرة لحلها على أساس الحل السلمي والاعتراف بالهوية والأرض واستحقاق الشعب".
http://www.raya.com/news/pages/3ee1f...6-01639c50e367
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس