عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-01-09, 03:11 PM   #15
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

هادي يصدر قراراً لـ «إنصاف» الجنوبيين و«المفصولين»

صنعاء: إيران تقدّم دعماً مالياً ومعنوياً إلى الانفصاليين لإفشال المبادرة الخليجية


يمنية ترفع صورة لشاب قتل العام الماضي خلال تظاهرة في ساحة التغيير في صنعاء (رويترز)
ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط

| صنعاء - من طاهر حيدر |

اتهم رئيس جهاز الأمن القومي اليمني (المخابرات) اللواء علي الأحمدي، امس، إيران «بدعم الانفصاليين وبعض القوى السياسية اليمنية مالياً ومعنوياً»، ودعاها الى فتح صفحة جديدة من العلاقات بين البلدين.
وقال الأحمدي خلال مؤتمر صحافي، إن «إيران تقدّم دعماً للانفصاليين لإفشال المبادرة الخليجية، لكن ذلك لا يعني أننا داخلون في عداء مع إيران»، موضحاً أن إيران تدعم الانفصاليين وبعض القوى السياسية اليمنية مالياً ومعنوياً، وليس بالسلاح.
وأشار الى أن العلاقات اليمنية الإيرانية لم تنقطع رغم ما يشوبها من فتور في الفترة الحالية، ولفت الى أن موقف إيران كان إيجابياً من الوحدة اليمنية منذ قيامها عام 1990، معتبراً أن الظروف لاتزال متاحة أمام إيران لأن تصلح علاقاتها مع اليمن. ويأتي المؤتمر الصحافي لرئيس جهاز الأمن القومي بعد يومين من تصريحات للسفير الإيراني في صنعاء محمود زاده، نفى فيها تصريحات نسبت للأحمدي اتهم فيها إيران بالتدخّل في الشأن اليمني.
وحول التنسيق بين اليمن وأميركا بخصوص الضربات الجوية التي تطال عناصر تنظيم «القاعدة» في اليمن، قال الأحمدي: «ما دام هناك عناصر مطلوبة من عناصر التنظيم فستستمر العمليات حتى يتم القضاء عليهم، وما دامت القاعدة موجودة سيظل التعاون قائماً بين البلدين».
من ناحية أخرى، وفي خطوة تهدف الى تسهيل انطلاق الحوار الوطني، اصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، أمس، قرارا بتشكيل لجنتين لحل اثنتين من ابرز نقاط الخلاف مع الجنوبيين هما مسألة الاراضي التي انتزعت من قبل نافذين شماليين ومشكلة عشرات آلاف العسكريين والموظفين المفصولين.
ونص القرار الذي نشرته «وكالة الانباء اليمنية» على تشكيل «لجنة نظر ومعالجة قضايا الاراضي» و«لجنة معالجة قضايا الموظفين المبعدين عن وظائفهم في المجال المدني والأمني والعسكري».
وجاء في نص القرار ان هذا الاخير يأتي «في سبيل انجاز الحوار الوطني والمصالحة الوطنية ونظرا لما تقتضيه المصلحة العامة».
http://www.alraimedia.com/Article.as...&date=09012013
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس