عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-01-08, 10:27 AM   #70
حيد حديد
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-12-06
المشاركات: 13,431
افتراضي

وفاة شخص وإصابة العشرات من المواطنين بوباء يضرب عدد من مناطق مضاربة لحج
لحج / مجيب المنتصر



توفي شخص يدعى حميد محمد قناص اثر وباء يجتاح مناطق تربهه وغيل بربر بمديرية المضاربة ورأس العارة بمحافظة لحج وأكد احمد عبدالله القصيري وهو مساعد صحي يعمل في المنطقة بان الوباء ينتشر بين اوساط المواطنين بشكل واسع وان هناك عشرات المصابين وقال ان أعراض المرض شبيه بالأنفلونزا ويصيب الجهاز التنفسي وبشكل حاد .



وكان فريق طبي أوفده مكتب الصحة بالمحافظة غادر دون تشخيص الوباء مما حداء بإدارة الصحة بالمحافظة الى إرسال فريق اخر ولكن لم تعرف نتائج ماتوصل اليه حتى الان .



وحمل المواطن سلطان قناص شقيق المتوفى السلطة المحلية ووزارة الصحة مسئولية تدهور الوضع الصحي للمنطقة وانتشار الوباء داعيا الجهات المسئولة الى سرعة النزول الى المنطقة وملامسة الوضع الصحي المأساوي فيها .



واستغرب عدد من المواطنين تصريحات صحفيه لمدير مكتب الصحة بمديرية المضاربة عبده مدهش تحدث عنها عن السيطرة على الوباء في المنطقة .

تجدر الإشارة الى ان مديرية المضاربة من أفقر مديريات محافظة لحج وتعاني سوء أداره منذ تأسيسها حيث تدار اغلب مكاتبها الخدماتية من خارج المديرية , ويعتمد سكان المديرية في معالجة مرضاهم على خدمات المركز الصحي لمخيم خرز للاجئين على الرغم من وجود ثلاثة مراكز صحية وعدد من
حيد حديد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس