عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-01-08, 10:22 AM   #63
حيد حديد
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-12-06
المشاركات: 13,431
افتراضي

قال بيان صادر عن التنظيم المدني للثورة, إن الشباب لن يسمحوا بتمرير أية محاولات للاستئثار والتحايل بأسلوب أو بآخر على حصة تمثيل الفئات المستقلة في مؤتمر الحوار الوطني.

وأكد بيان الشباب المستقل أنهم لن يقبلوا بأن يكونوا أرقاء أو رعية أو جانب في وطن آبائهم وأجدادهم.

كما أكد البيان على الحضور الفاعل والاعتباري للشباب المستقل في جميع ساحات الفعل الثوري منذ اللحظات الأولى لتجلي إرادة التغيير, وانطلاق شرارة الثورة السلمية في اليمن مطلع العام 2011. موضحاً أن كل ذلك تم قبل أن تقرر كافة القوى السياسية وحلفائهم القبول بخيار الثورة السلمية والالتحاق بها, ومن ثم التصدر لقيادة الحراك السياسي وربط الثورة بخياراته وبدائله.

وأشار البيان إلى أحقية الشباب المستقل في الشراكة لتأسيس المستقبل, لأنهم يمثلون الضمير الجمعي لتطلعات كل أجيال الوطن اليمني.

منوهاً إلى ضرورة تجاوز المعايير الاعتيادية والكمية لاختيار الممثلين في الحوار اعتماد أعلى أشكال الفرز الرسمي والسياسي التقليدي.

وشدد على أنه يجب اللجوء إلى معايير الاختيار التي تركز على التمثيل النوعي لقوى التغيير الفاعلة الواعية بهندسة البناء الاجتماعي والسياسي والقانوني المطلوب إنجازه لقيام اليمن الحضاري في ظل دولته الحديثة.

وطالب الشباب في بيانهم بالا يغيب عن الجميع إنصاف مئات شهداء وجرحى الثورة السلمية وشهداء سبتمبر وأكتوبر وشهداء الحراك ومعارك صعده, وكل ضحايا الحروب والقتل على طرفي الصراع, بتحقيق الحرية والعدالة والمساواة والكرامة للجميع وبقيام نظام سياسي يستوعب تطلعات الجميع.
حيد حديد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس