عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-01-03, 12:52 PM   #12
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

صنعاء: إحباط مخطط إرهابي يستهدف سفارات أجنبية
منصور الغدرة - صنعاء
الخميس 03/01/2013

كشفت مصادر امنية يمنية لـ «المدينة» أنها أحبطت مخططًا ارهابيًا مؤخرًا لخلية تابعة لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، كانت تستهدف ضرب سفارات ومصالح اجنبية بالعاصمة صنعاء، الشهر الماضي. فيما قال مصدر قبلي في محافظة شبوة، شرقي اليمن، لـ «المدينة» إن وساطة قبلية أعلنت عن اعتقال أربعة من جنود الأمن المركزي المتهمين بقتل اثنين من نشطاء الحراك الجنوبي، الثلاثاء، وتم إيداع الجنود أمس (الأربعاء) سجن البحث الجنائي بالمحافظة.
وجاء ذلك بعد دعوة أطلقها ناشطون جنوبيون بالعصيان المدني في مركز المدينة، إضافة إلى نصبهم مخيما للاعتصام أمام فرزة شبوة بمدينة عتق، فيما تشهد المدينة توترًا أمنيًا، عقب حادث مقتل الشخصين.
وقال مصدر قضائي يمني لـ «المدينة» إن النيابة الجزائية المتخصصة (أمن الدولة) بالعاصمة صنعاء، شرعت الثلاثاء التحقيق مع خلية إرهابية متهمة بالتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية ضد منشآت حكومية وسفارات اجنبية في اليمن. واضاف المصدر أن الخلية الإرهابية المكونة من 3 عناصر القي القبض عليها الشهر الماضي حينما أحبطت الشرطة ورجال مكافحة الارهاب مخططا للخلية وسط العاصمة صنعاء.
من جانبه ذكر مصدر امني أن أحد عناصر الخلية ضبط في عملية نوعية لرجال مكافحة الإرهاب وبحوزته حزاما ناسفا وقنابل يدوية وجهاز كمبيوتر. مشيرا إلى أن جهاز الكمبيوتر احتوى على معلومات عن الخلية ومخططات لتنظيم القاعدة لتنفيذ عمليات إرهابية فى أمانة العاصمة.
وفي سياق متصل، كشف قيادي في جماعة الحوثيين عن لقاء ممثلين عن الجماعة مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي نتج عنه تسليم رفات زعيم الجماعة حسين بدر الدين الحوثي الذي قتل في العام 2004 بعد معارك ضارية بين مسلحي الجماعة والجيش اليمني في محافظة صعدة، شمال البلاد.
وفيما عبر ناصريو اليمن عن استيائهم من تسليم صالح ووزارة الدفاع اليمنية رفات مؤسس جماعة الحوثي، حسين بدر الحوثي، وعدم تسليمهم جثامين قتلاهم الذين سقطوا في محاكمة صورية عقب الانقلاب الناصري على صالح عام 1979م.http://www.al-madina.com/node/424549
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس