عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-12-30, 01:56 PM   #4
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

مقتل ضابط مخابرات بهجوم مسلح

القاعدة في اليمن تخصص جائزة مالية لمن يقتل السفير الأميركي
مواضيع مترابطة
السفير الأميركي: نرفض محتوى الفيلم وكذلك ردة الفعل
السفير الأميركي: لانتتبع مواطنينا حاملي الجنسيات الثانية
السفير الأميركي: التهديدات الإيرانية.. مرفوضة
صنعاء - نبيل سيف الكميم
خصص تنظيم القاعدة في اليمن جوائز مالية كبيرة لمن يقتل السفير الأميركي في صنعاء أو أحد الجنود الأميركيين. وقال التنظيم في شريط فيديو: «إننا في تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، وتحريضاً منا على الجهاد، وتشجيعاً لأمتنا المسلمة، وتوسيعاً لدائرة جهاد أمتنا الشعبي، نعلن عن جوائز تحفيزية: الجائزة الأولى: مقدارها ثلاثة آلاف غرام من الذهب (3 كيلوغرامات ذهب) لمن يقتل السفير الأميركي اليهودي في صنعاء جيرالد فايرستاين». كما أعلن التنظيم عن جائزة ثانية، مقدارها خمسة ملايين ريال يمني (نحو 25 ألف دولار) لمن يقتل أي جندي أميركي في اليمن. وختم التنظيم دعوته بمقولة شهيرة لأسامة بن لادن «لا تشاور أحداً في قتل الأميركان».

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الدفاع عن اعتقال خمسة إرهابيين في مديرية سنحان في العاصمة صنعاء.

إلى ذلك، قالت وزارة الدفاع إن ضابطاً في المخابرات اليمنية قتل جراء إطلاق النار عليه من جانب مسلحين اثنين كانا يستقلان دراجة نارية بالقرب من مكتبه في بلدة المكلا جنوب شرقي اليمن.

في سياق متصل، أعلنت وزارة الدفاع عن تفجير إرهابيين أنبوب النفط الخاص بالتصدير في منطقة صرواح بمحافظة مأرب شمال شرق اليمن، وذلك بعد ساعات قليلة من إصلاحه.



قضية صعدة

في المواقف السياسية، أكد مصدر مسؤول في جهاز الأمن القومي اليمني أن قضية صعدة قضية معترف بها، ومطروحة على جدول الحوار الوطني الشامل الذي يشارك فيه الحوثيون كأحد مكونات مؤتمر الحوار الوطني وفقاً للمبادرة الخليجية.http://www.alqabas.com.kw/node/726821
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس